مراجعة هاتف Realme C3 هاتف مع امكانيات خرافية بسعر غير متوقع !

في هذه السنة، قررت ريلمي أن تدخل منافسة اقتصادية قوية بإصدارها هاتف Realme C3 ذلك الاصدار الذي يناسب جميع الفئات ماديا وبذلك وضعت الكثير من المنافسين في مأزق، وخاصة شركة شاومي، ولكن لكي تحصل على اصدار حديث بهذا السعر الذي سيتم ذكره بعد قليل في مراجعة Realme C3 ،يجب أن تعلم أنك ستقدم العديد من التنازلات سيتم توضيحها الآن فهيا بنا لنخوض جولة في ذلك الإصدار لتعلم ما إذا كان سوف يناسبك من جميع النواحي أم لا .


التصميم :-

تصميم هاتف Realme c3

تأتي خامات موبايل Realme C3 من البلاستيك التي توجد عليه طبقة جوريلا جلاس 3 مع فريم بلاستيك للحماية، كما أن الطبقة تجعله مقاوم لرذاذ الماء وذلك لأن الموبايل متقفل بشكل محكم وهذه ميزة، ولكنه غير مقاوم للماء بشكل كبير فقط مقاوم للرذاذ.

وكالعادة بالنسبة لجميع الهواتف التي من نفس الفئة الاقتصادية الموبايل بالكامل من البلاستيك، ولا يوجد عيب في هذه النقطة، وذلك لأنك ممكن تضحي بالخامة مقابل الامكانيات، ولكن هناك نقطة الوزن التي لا تعد اطلاقا لصالح الموبايل، وذلك لأن وزن الموبايل ثقيل على أن يتم استخدامه بيد واحدة، وهذا يرجع إلى أن البطارية ضخمة حيث يعد سمك الموبايل 9 ملم ووزنه 195 جرام.

مواصفات تصميم هاتف Realme C3

  • يأتي الهاتف بأبعاد ( 164.4x75x8.95 ) ملم م
  • وزن الهاتف يقدر بـ 195 جرام .
  • يأتي الهاتف بخامات تصنيع من البلاستيك اللامع كما هو معتاد في هذه الفئة .

بالنسبة للتصميم وشكل الموبايل مميزين جدا، وذلك لأن الديزاين هذا مختلف جدا من حيث انعكاسات تشبه اشعة الشمس بدايتها من عند الكاميرا، وبعد ذلك بيتم توزيعها على باقي الموبايل بشكل والوان مبهرة علي الرغم من أن الحواف كبيرة نوعا ما خصوصا الحافة الموجودة في الاسفل بالاضافة الى ان الكاميرات مرصوصة بشكل طولي فوق بعضها والبروز ليس كبير جدا.

يحسب أيضا تصميم الظهر لصالح الموبايل، وكذلك النقشة التي جاءت بشكل بارز قليلا عن مستوى الموبايل وهذا جيد لتجنب الخدش.


الشاشة :-

شاشة هاتف Realme c3

تعتبر نوعية الشاشة عادية جدا شاشة IPS تأتي بدقة HD+ بالاضافة الى ان حجم الشاشة 6.5 بوصة الشاشة يأتي معها نوتش كثافة البكسلات الخاصة به 270 بكسل بالنسبة للبوصة الواحدة + سطوع قوته 480 نيتس، وبالتأكيد موبايل بهذه الفئة الاقتصادية لم يحتوي علي دقة FHD + العالية وكذلك تجربة الالوان الزاهية والتجربة البصرية الممتعة،و لكي لا تضطر الشركة إلى رفع السعر للموبايل.

مواصفات شاشة هاتف ريلمي سي 3

  • الشاشة تأتي بشكل النوتش على هيئة الـ Water Drop
  • مساحة الشاشة 6.5 إنش بجودة الـ HD+ بدقة 720×1600 بكسل مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث
  • تحتل الشاشة مساحة 89.9% من الواجهة الأمامية للشاشة
  • تدعم الشاشة الوضع الليلي الـNight Mode للحفاظ على عينك من الأشعة الزرقاء الضارة .

بالرغم من أن الشاشة تقليدية جدا، ومن المفترض أن السطوع لن يكون عالي بالنسبة لموبايل من هذه الفئة الاقتصادية إلا أن السطوع مقبول بشكل جيد حتى تحت ضوء الشمس القوي محتوى الشاشة يظهر بوضوح باختصار كفاءة الشاشة متوسطة،ومقبولة كما ان يأتي عليها طبقة حماية الجيل الثالث ،وتكون متواجدة معها في علبة الهاتف.


الأداء :-

ببجي موبال على هاتف Realme c3

يأتي الهاتف بمعالج نوعه ميديا تك الجديد Helio G70 بدفة في التصنيع 12 نانو، وسرعة ثماني النواة بالإضافة إلى تردد 2.0 جيجا هيرتز + معالج جرافيك Mali-G52 2EEMC2.

هذا المعالج مميز جدا، ويعتبر مفاجئة كبيرة لهاتف من هذه الفئة الاقتصادية، ويستطيع المنافسة لأسعار من فئة 3000 و 4000 جنية ،وما يوضح أكتر أن هذا المعالج موجود في ريلمي 5 و شاومي نوت 8 وهما يعتبران في فئة أعلى من ريلمي سي 3 كما ان الاداء اليومي سريع من حيث تصفح التطبيقات و السوشيال ميديا وغيرهم.

realme سي 3

بالنسبة لمعالج الجرافيك يستطيع تشغيل العديد من الالعاب مثل ببجي بدقة HD + مع ريت سريع بدون أي تقطيع لكن على الرغم من ذلك إلا أن عند الخروج من اللعبة يستغرق ذلك وقت بسيط لكن ككل هذا الاداء مبهر جدا بالنسبة لموبايل من هذه الفئة.

اما بالنسبة للعبة فورتنيت فهي لا تعمل بشكل رسمي على هذا المعالج، فهي تحتاج أن تتأقلم مع هذا المعالج، ولكن يمكنك لعبها بشكل طبيعي إلا أنك لن تأخذ تجربة مماثلة عند لعبك بشكل رسمي. وما يخص الحرارة بالنسبة للمعالج فهي تظهر على شكل سخونة، ولكن مقبولة في جسم الموبايل البلاستيك، وخاصة عند الكاميرا من أعلي ولكنها سخونة بسيطة لن تسبب لك الحرارة أي مشاكل.


البطارية :-

حجم بطارية ريلمي سي 3 5000 مللي أمبير ،ويتم شحنها بقدرة 10 وات بالاضافة الى انها تدعم الشحن العكسي، وهذا يوفر لك امكانية استخدام الهاتف مثل الباور بانك وكما يمكنك شحن هاتف أخر به بالنسبة للبطارية تتيح لك ان تلعب بحرية ،وممكن تقضي معاك مدة يوم ونصف كما أنك ممكن أن تستخدمها لمدة 10 ساعات شاشة مفتوحة ،وهذا لأن الواجهة والمعالج من النوع الموفر في الطاقة.

ولكن على الرغم من هذه الامكانيات الرائعة الا ان هناك عيب بسيط في الشحن ممكن تستمر عملية الشحن لأكثر من 3 ساعات ،لكي يتم شحن البطارية تماما بالاضافة الى ان منفذ الشاحن Micro USB 2.0 يعتبر قديم الى حد ما.


الكاميرات :-

كاميرات هاتف Realme c3

بالنسبة للكاميرات الخلفية يأتي الموبايل بثلاث كاميرات خلفية دقة الكاميرا الأولى 12 ميجا بيكسل لها 28mm كبعد بؤري ،وفتحة عدسة واسعة F1.8 وحجم بيكسل 1.25 ميكرون ،كما أنها مزودة بخاصية Phys Detection Auto Focus بالنسبة للكاميرا الثانية تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل و F2.4 كفتحة عدسة مخصصة لتصوير الماكرو، بينما تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل و F2.4 كفتحة عدسة ولكنها تعتبر ضيقة قليلا، وهذه العدسة مسؤولة عن العمق وهذه الكاميرات تأتي مع فلاش ليد.


برجاء العلم أن الصور المعروضة تتأثر جودتها نتيجة الرفع على الموقع


بالنسبة للكاميرا الرئيسية فنتاؤجها مقبولة سواء في الصور أو ضوء النهار،كما أنها تمتلك خاصية كروما بوست التي تدعم الألوان وتعطي الوان مبهرة ،وأيضا معالجة الصور أصبحت أفضل لكن العزل في معظم الأوقات يخطئ.
كاميرا الماكرو يمكنها التصوير على بعد 4 سم، ولكن للأسف تعطي صور سوفت لا توجد فيها تفاصيل كثيرة والألوان تكون باهتة.

أما لتصوير الفيديوهات فالموبايل يمكنه تصوير بدقة عالية HD+ بسرعة تصل إلى 30 إطار في الثانية بالاضافة الى امكانية التصوير بوضع السلو موشن بسرعة 120 إطار في الثانية، ولكن لا يوجد أي نوع من أنواع التثبيت، وعلى الرغم من هذا فالنتائج تكون مهزوزة والجودة ضعيفة لأنه برنامج اقتصادي قبل أي شئ.

بالنسبة للكاميرا الامامية تكون دقتها 5 ميجا بيكسل و 27 mm كبعد بؤري، وتأتي بفتحة عدسة F2.4 وحجم 1.12 ميكرون وصورة الكاميرا السيلفي تعطي لون بشرة أقرب للون الاحمر اذا كانت الاضاءة جيدة، ولكن إذا قلت الاضاءة فلن تتواجد التفاصيل، وستكون النتائج غير مرضية تماما، وستكون الصور بلا نور.


منصة التشغيل :-

يعمل موبايل Realme C3 بواجهة 1 Realme UI الجديدة المبنية على نظام Android 10 والذي يعتبر هذا الموبايل أول من يأتي بهذه الواجهة الجديدة، لان الشركة قبل ذلك كانت تستخدم واجهة أوبو color OS، والواجهة الجديدة أصبحت أسرع وأبسط مع كظهر الايقونات وطريقة الإشعارات.


الذاكرة :-

الاصدار الموجود في مصر يأتي بذاكرة داخلية 64 جيجا بايت ،ونوعها 5.1 eMMC بالإضافة إلى ذاكرة 3 جيجا رام نوعها DDR4X تعبر ذاكرة وصول عشوائي + كارت ميموري خارجي تصل سعته ل 256 جيجا بايت ، وتعتبر الذاكرة جيدة نوعا ما لكن الأفضل كانت أن تأتي من نوع UFS الذي يعتبر أسرع ،وحجم الرامات أيضا مقبول بالنسبة لهذه الفئة.


الصوت والمنافذ :-

Realme C3 صوت

توجد سماعة خارجية واحدة تقع في يمين الهاتف + وجود منفذ سماعات 3.5 ملم مع وجود جودة صوت من ضعيف لمتوسط ولكن صوت سماعات المكالمات جيد ولا يوجد به أي مشاكل ، وبالنسبة للمنافذ فيوجد منفذ يو إس بي 2.0 micro USB يدعم OTG ، منفذ سماعات الرأس العادي 3.5 ملم ، يأتي مع منفذين لتركيب شريحتين اتصال من النوع نانو SIM ومنفذ خاص لكارت ميموري.


الاتصالات والمستشعرات :-

يوجد واي فاي يدعم مشاركة الموبايل داتا ” خاصية الهوتسبوت” كما أن بلوتوث الاصدار 5.0 بالاضافة الي GPS + دعم موجات الراديو FM لكنه لا يدعم خاصية الاتصال NFC و مستشعر IR ، مستشعر البصمة يوجد في ظهر الهاتف يعتبر سريع ومقبول كما أنه يدعم Face Unlock وأيضا سريع.

يوجد بالهاتف مستشعرات التسارع والتقارب وبوصلة ومستشعر الضوء. وبالنسبة لمراجعة قوة الشبكة فتعتبر الشبكة متوسطة بمعنى انك في الأماكن المفتوحة سيقوم باستقبال الشبكة بشكل جيد جداً لكن في الأمكان المغلقة الشبكة ستكون شرطة أو اثنين.


مميزات هاتف ريلمي C3 :-

  • تعتبر مساحة الشاشة أكبر من الإصدار السابق من نوع IPS ،وتتميز الإضاءة بأنها قوية و مزودة بطبقة حماية كورنينج جوريلا جلاس 3.
  • يقاوم الموبايل سقوط قطرات الماء عليه.
  • أداء معالج تليفون Realme C3 يعتبر جيد ،ومقبول وأسرع من الإصدار السابق حيث تطور إلى Mediatek Helio G70 ليكون الاستخدام أفضل في فتح التطبيقات والألعاب.
  • يتوفر مدخل تركيب كارت ميموري إضافي دون أن يؤثر ذلك على شريحتي الاتصال.
  • أداء الكاميرات الخلفية جيدة مدعومة يالذكاء الاصطناعي.
  • وجود بطارية ضخمة كبيرة 5 آلاف ملي أمبير تستوعب الشغل، واللعب لساعات طويلة تصل إلى يومين كاملين من العمل من الاستخدام المتوسط.
  • يأتي الموبايل بأحدث نظام تشغيل أندرويد الإصدار الجديد العاشر مع واجهة ريلمي الجديدة realme UI 1.0.

العيوب :-

  • الكاميرات متوسطة ،وليست أفضل شئ في نفس فئته.
  • التجربة الصوتية غير مرضية تماما.
  • لا يأتي مع الهاتف جراب ظهر أو سماعة أذن.
  • منفذ microUSB تقليدي وليس Type-C.
  • لا توجد لمبة الاشعارات ،ولا يوجد بديل لها.

الرأي النهائي :-

يعتبر موبايل Realme C3 أفضل اقتصاديا، كما أنه مناسب للجميع الامكانيات ليست سيئة أبدا لكنها يمكن أن تقوم بالغرض المطلوب ،يوجد بعض العيوب بالتأكيد منها الصوت والكاميرا وغيرهم من تلك العيوب التي ذكرت في مراجعة Realme C3 لكن الشركة قد ركزت في هذا الإصدار على أنه يكون مناسب اقتصاديا أكثر من الامكانيات.

تعرف معنا علي مراجعة Apple iPad Pro 2020

محتويات علبة موبايل Realme C3

  • موبايل ريلمي سي 3 تم تركيب اسكرينة بشكل مسبق.
  • رأس شاحن 10 وات وكبل USB تقليدي micro USB.
  • كتيب التعليمات والضمان ودبوس معدني لفتح منفذ الشريحة.

السعر :-

سعر الهاتف عالميا $140 ، والسعر الرسمي وهو السعر الهندي 1100 روبية هندية وبالنسبة للمواصفات فالسعر يعتبر منافس جدا حيث أن الشركة قد ركزت في هذا الإصدار على أنه يكون مناسب اقتصاديا وموجها لفئة الشباب او المراهقين .

الدولةالسعر
مصر2390 جنيه مصري
السعودية480 ريال سعودي
الإمارات485 درهم إماراتي
الكويت40 دينار كويتي
البحرين51 دينار
فلسطين650 شيكل
الاردن92 دينار اردني
عمان50 ريال عماني
المغرب1400 درهم مغربي
الهند1100 روبية
ملاحظة الأسعار قد لا تكون صحيحة 100% على حسب منطقتك انما هذا هو السعر الرسمي

فيديو الإعلان عن هاتف Realme C3

فيديدو استعراض لهاتف Realme c3

إذا اعجبتك مراجعة الـ Realme C3 ، فيرجى مشاركتها وإخبارنا أيضًا في التعليقات ما إذا كانت المراجعة قد أجابت على أسئلتك حول Realme c3 الجديد أم لا؟

قد يعجبك أيضا...
Comments
جار التحميل...