- الإعلانات -

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S20 Plus مع أبرز المميزات والعيوب

- الإعلانات -

للعام الثاني على التوالي تعلن شركة سامسونج عن هاتفها الجديد مع 3 إصدارات مختلفة وهي الاصدار العادي والبلس ولكن هذا العام استبدلت سامسونج الاصدار الاقتصادي بإصدار جديد وهو الالترا والذي يأتي مع بعض المميزات التي تميزه عن الاصدارات الاخرى ولكن في هذه المقالة سوف نقدم لك مراجعة تفصيلية لهاتف Samsung s20 Plus مع اهم المميزات والعيوب وبالطبع سعر الهاتف في جميع الدول العربية.

هذا العام أعلنت سامسونج عن هواتفها والتي تأتي مع مواصفات خرافية والبعض اعتبرها غير واقعية بداية من امكانية عمل زوم بالكاميرا الخلفية يصل ال 108x في إصدار الالترا وسعة الرام الذي يصل ال 16 جيجا بايت و معدل تحديث الشاشة ( الفريمات) 120Hz والذي يعتبر قفزة ملحوظة بعد أن كان 60Hz ولكن السؤال الأهم هنا هل هذه المواصفات مجرد أرقام ام انها حقيقة على أرض الواقع ؟ وهذا ما سوف نوضحه في المقال التالي والذي يختص فيه بالحديث عن هاتف Samsung S20 Plus.


التصميم :-

- الإعلانات -

عند النظرة الأولية لواجهة هاتف Samsung S20 Plus فلن تلاحظ فروق كبيرة عن الاصدار السابق بخلاف حجم الكاميرا الامامية التي تم تقليصه قليلا وحجم الحافة السفلية التي أصبحت منعدمة تقريبا واصبح هاتف يبدو كأنه بدون حواف تقريبا بالاضافة إلى تقليص حجم الحواف الجانبية ( الايدج) والذي كان يعتبره البعض مزعجا ف بالنسبة لتصميم واجهة الهاتف هوا تصميم مثالي لكنه لا يختلف كثيرا عن العام الماضي.

Samsung S20 Plus

- الإعلانات -

عند النظر إلى ظهر هاتف Galaxy S20 فسوف تجد اختلاف ملحوظ في شكل الكاميرا الخلفية والتي أصبحت تأتي في تصميم مستطيل ويأتي الهاتف مع 4 كاميرات خلفية مع انحناءات بسيطة لتمنحك تجربة استخدام أفضل مع راحة يدك اما بالنسبة لمواصفات الكاميرا فسوف نتحدث عنها بالتفصيل لاحقا.

عتاد هاتف Samsung S20 Plus

  • يأتي الهاتف بأبعاد (161.9×73.7×7.8) ملم
  • يأتي الهاتف مع وزن 186 جرام
  • يأتي الهاتف مع طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 6
  • الهاتف مقاومة للماء والغبار من نوع IP68


الشاشة :-

Samsung S20 Plus

شاشة هاتف Samsung S20 Plus من أبرز التطورات في الهاتف ومن أهم التطورات في الشاشة هو معدل التحديث الجديد للشاشة(الفريمات) والذي أصبح 120Hz بدلا من 60Hz ولكن هل يعتبر هذا الرقم الجديد مجرد رقم فقط ؟

بالطبع لا فالزيادة في عدد الفريمات يمنحك شاشة سلسة وسريعة للغاية سواء كان في التصفح والذي لن يؤدي الى حدوث أي لاج في الشاشة أما بالنسبة للألعاب فهنا سوف تحصل على تجربة جيمنج مميزة حيث سوف تجد اللعبة سريعة وسلسلة سواء كانت هذه الالعاب من الالعاب الثقيلة مثل ببجي وفورتنايت وغيرها من الألعاب كبيرة الحجم

مواصفات شاشة Galaxy S20 Plus

  • يأتي الهاتف مع شاشة بحجم 6.7 انش من نوع Dynamic AMOLED بدقة 3200 × 1440 مع كثافة بكسلات 525 بكسل لكل انش
  • يأتي الهاتف مع أبعاد 20:9
  • تشغل الشاشة 90.5% من الواجهة الامامية للهاتف
  • تدعم الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 6
  • تدعم الشاشة خاصية HDR10+ وايضا خاصية Always On Display
  • تدعم الشاشة معدل تحديث 120Hz

قد ذكرت لك جميع مميزات الشاشة والتي تبين لك ان الشاشة من أفضل الشاشات ولكن ها تخلو هذه الشاشة من العيوب ؟ بالطبع لا فإن من أبرز عيوب الشاشة انه اذا اردت الحصول على معدل التحديث 120Hz فيجب عليك تقليل دقة الشاشة ال Full HD+ بدلا من QHD+ بالاضافة الى ان معدل التحديث 120Hz سيؤدي إلى سرعة نفاذ البطارية وهنا قدمت لك شركة سامسونج ميزة جديدة مميزة لكن مع بعض التنازلات والتي تعد تنازلات قاتلة وهنا القرار يعود الي المستخدم فقط.


الأداء :-

- الإعلانات -

من ناحية الاداء فهواتف الاندرويد تأتي مع أداء جيد لكنه لا يستمر وذلك بسبب كبر حجم الواجهة الخاصة بكل شركة والتي تؤدي إلى حدوث تغير في أداء الهاتف بعد فترة من الاستخدام لكن الأمر مختلف هذه المرة مع هاتف Galaxy S20 Plus

Antutu Bench Mark For S20 Plus

فالهاتف يأتي مع أحدث معالج من شركة كوالكم وهو SnapDragon 865 لكن هذا الاصدار موجهة للصين والولايات المتحدة فقط أما بالنسبة للشرق الاوسط فيأتي الهاتف مع معالج Exynos 990 ويعد الفرق بين الاصدارين غير ملحوظ

ويضمن لك هذا المعالج قوة أداء جبارة وذلك بالاضافة الى حجم الرام المرتفع الذي يبدأ من 8 جيجا بايت رام ويصل الـ 12 جيجا بايت رام ويأتي الهاتف مع ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت مع إمكانية تركيب ذاكرة خارجية تصل إلى 512 جيجا بايت.

أداء هاتف Samsung S20 plus

  • يأتي مع معالج من نوع Exynos 990
  • يأتي مع 8 جيجا بايت رام أو 12 جيجا بايت
  • يأتي مع ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت
  • يدعم ذاكرة خارجية تصل إلى 512 جيجابايت

بالنسبة لإمكانية تشغيل الالعاب علي المعالج فهاتف Samsung S20 Plus سوف يمنحك تجربة جيمنج من الأفضل على الإطلاق بالنسبة للعبة ببجي فسوف يمكنك تشغيلها على افضل جرافيك مع أعلى فريمات اما فورت نايت ايضا فيمكنك تشغيلها علي اعلي جرافيك بالإضافة إلى 120 فريم.


الكاميرا الخلفية :-

Samsung S20 Plus rear camera

لا تعتبر الكاميرا الخلفية نقطة تحول كبيرة في هاتف Samsung S20 Plus حيث يأتي الهاتف مع 4 كاميرات خلفية في تصميم مستطيلي الشكل, تأتي الكاميرا الاساسية بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع زاوية واسعة للتصوير اما بالنسبة للكاميرا الثانوية فتأتي بدقة 64 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وهي من نوع تيلي فوتو

أما بالنسبة للكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل أيضا مع فتحة عدسة f/2.2 و تأتي مع عدسة من نوع wide angle وأما الكاميرا الرابعة والاخيرة فتأتي بدقة 0.3 ميجا بكسل وهي عبارة عن عدسة من نوع TOF 3D لقياس العمق والأبعاد وغيرها.

تلتقط الكاميرا الخلفية في هاتف Samsung S20 Plus صور أفضل مع ضوضاء أقل وذلك بفضل وضع الـ Night Mode المحسن هذه المرة حيث يستغرق الهاتف 5 ثواني قبل التقاط الصورة وذلك في حالة تشغيل الوضع الليلي والذي يقوم بمعالجة الصور في تلك الفترة ويقدم لك صورة مع تفاصيل أفضل وجودة أعلى وتلك بعض الصور الملتقطة في الوضع العادي والوضع الليلي.

واذا استطعت تثبيت الهاتف في يدك لمدة 23 ثانية فالهاتف سوف يقوم بالتقاط عدة صور للمكان الذي توجه اليه الكاميرا ثم يقوم بمعالجتها وتقديم أفضل صور مع دقة أفضل للغاية وتفاصيل خرافية.

وقد ذكرت لك سابقا ان الكاميرا الثانية من نوع telephoto تقوم بعمل زووم يصل إلى 3x فقط وقد ذكرت الشركة في المؤتمر أن هاتف Galaxy S20 plus يمكنه عمل زوم يصل إلى 30x فهل تقوم الشركة بالكذب علي مستخدميها ؟

بالطبع لا فالهاتف يدعم الزووم الذي يصل إلى 30x ولكن كان الحل الوحيد لتلك المشكلة عن طريق السوفت وير ولكنه حل غير مرضي بالمرة في الصور الملتقطة بزوم 30x جودتها سيئة للغاية وبها ضوضاء كثيرة وتلك ايضا بعض الصور الملتقطة مع الزوم وبدونه لترى الفرق بنفسك.

- الإعلانات -

الكاميرات الخلفية بالتفصيل

الكاميرا الرئيسية
  • تأتي بدقة 12 ميجا بكسل من نوع Wide
  • فتحة عدسة f/1.8
الكاميرا الثانوية
  • تأتي بدقة 64 ميجا بكسل من نوع Telephoto
  • فتحة العدسة f/2.0
  • تدعم زوم يصل إلى 3x بدون فقد الجودة
  • تدعم مثبت بصري من نوع OIS
الكاميرا الثالثة
  • تأتي بدقة 12 ميجا بكسل من نوع Ultra Wide
  • فتحة العدسة f/2.2
الكاميرا الأخيرة
  • دقتها 0.3 ميجا بكسل وهي من نوع TOF 3D
  • هي عبارة عن عدسة تقوم بقياس العمق والأبعاد فقط

تصوير الفيديو :-

من بعض المميزات الجديدة والملحوظة في هاتف Samsung S20 Plus تصوير الفيديو حيث نرى لأول مرة على هاتف ذكي إمكانية تصوير فيديو بدقة الـ 8K بمعدل 24 فريم في الثانية وبالطبع الفيديو المصور بجودة الـ 8K سيكون أفضل من الـ 4K من حيث الجودة والسلاسة والتفاصيل الدقيقة ويمكنك ايضا التقاط صور خلال تسجيل الفيديو بجودة 33 ميجا بكسل.


عيوب الكاميرا الخلفية :-

  • الكاميرا الثانوية تأتي بدقة 64 ميجا بكسل فقط بعكس النسخة الالترا الي تأتي بدقة 108 ميجا بكسل
  • يدعم الهاتف امكانية عمل زوم يصل إلى 30x فقط وذلك من خلال السوفت وير والذي سيؤدي إلى التقاط صور بجودة سيئة
  • عدم دعم الهاتف امكانية عمل زوم يصل إلى 100x مثل النسخة الالترا
  • حجم الفيديوهات المسجلة بجودة الـ 8K ضخم جدا

الكاميرا الأمامية :-

Samsung s20 plus

يأتي هاتف Galaxy S20 Plus مع كاميرا أمامية واحدة بدقة 10 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 والتي تدعم خاصية ال Auto HDR وتدعم تسجيل الفيديو بجودة 4K بمعدل 60 فريم في الثانية.

وعند التقاط عدة صور بالكاميرا الامامية ومقارنتها بالكاميرا الخلفية كان الفرق ملحوظ للغاية وكأن الكاميرا الامامية تأتي مع عدسة مختلفة كليا عن الكاميرا الخلفية ولكن ذلك لا يعني ان الكاميرا الامامية سيئة لكن كان من المتوقع ان تأتي مع جودة أفضل من تلك الجودة.


البطارية :-

Samsung S20 Plus battery life

يأتي هاتف Samsung S20 Plus مع حجم بطارية 4500 ميلي أمبير وهو حجم جيد وسوف تستمر البطارية في العمل معك طوال اليوم سواء كنت مفعل وضع ال 120Hz او ال 60Hz وذلك مع الاستخدام الافتراضي مثل التصفح والالعاب والتقاط الصور ومع ذلك سوف يتبقي لك بعض من البطارية في نهاية اليوم.

يدعم هاتف Galaxy S20 Plus الشحن السريع بقوة 25 واط حيث يمكنك شحن البطارية من 0 إلى 50 في أقل من 30 دقيقة فقط ويمكنك شحن البطارية من 0 الى 100 خلال حوالي 70 دقيقة ويدعم ايضا الهاتف الشحن اللاسلكي السريع بقوة 15 وات واخيرا يدعم الشحن اللاسلكي العكسي من خلال وضع ظهر الهاتف مقابل ظهر هاتف آخر يدعم نفس الخاصية

عمر البطارية

  • تأتي البطارية بحجم 4500 ميلي أمبير
  • تدوم البطارية لمدة 21 ساعة من المكالمات الهاتفية
  • تدوم لمدة 11 ساعة من تصفح المواقع والسوشيال ميديا
  • تدوم لمدة 13 ساعة ونص من تشغيل الفيديوهات

نظام التشغيل :-

يأتي هاتف Samsung S20 Plus مع احدث نظام تشغيل من سامسونج وهو Android 10 مع واجهة سامسونج المعروفة One UI 2 والتي تدعم الـ Dark Mode في جميع التطبيقات مع اختصارات لطيفة لغلق التطبيقات وخلفيات مميزة والعديد من المميزات.


الذاكرة :-

النسخة المتاحة حاليا من هاتف Samsung S20 Plus في مصر هي التي تأتي مع 8 جيجا بايت رام وذاكرة داخلية 128 جيجا بايت وتعتبر الرامات من اسرع انواع الرامات الموجودة حاليا علي اي هاتف ذكي حيث تأتي من نوع LPDDR 5 وبالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي من نوع UFS 3.0 والتي تضمن لك سرعة عالية في تحميل الملفات.


الصوت والمنافذ :-

يأتي الهاتف مع سماعتين ستيريو من شركة AKG المشهورة في عالم الصوتيات والتي استولت عليها شركة سامسونج من فترة قليلة ولكن من المؤسف أن الهاتف لا يدعم مدخل السماعات 3.5 ميلي.ويدعم الهاتف ميكروفون ثانوي لعزل الضوضاء والضجيج.

اما بالنسبة لمنفذ الشحن فالهاتف ياتي مع منفذ من نوع USB Type-C الذي يوجد علي معظم الهواتف الحالية وايضا يدعم الهاتف شريحتين اتصال من نوع nano sim.


الاتصالات والمستشعرات :-

يدعم الهاتف احدث واسرع اصدار من الواي فاي بالإضافة إلى دعمه ايضا احدث اصدار من البلوتوث وهو بلوتوث 5.0 وبالطبع يدعم الهاتف خاصية ال NFC و GPS ولكنه لا يدعم الراديو FM في هذا الاصدار ويدعمه في الاصدار الثاني فقط الذي يأتي بمعالج SnapDragon.

يدعم الهاتف العديد من المستشعرات مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب والضغط الجوي


مميزات هاتف S20 Plus

  • معدل تحديث الشاشة الجديد 120Hz يجعل الشاشة أكثر سلاسة وسرعة في الاستخدام خاصة في الألعاب والتي ستلاحظ فرق الشاشة بها بشكل أكبر
  • تسجيل الفيديو بجودة 8K ايضا من ابرز المميزات في الهاتف بالرغم من أن شاشة الهاتف جودتها اقل من 8K والتي لن تستوعب جودة الفيديو لكن سوف تلاحظ فرق في جودة وسلاسة الفيديو بالرغم من ذلك
  • يمكن التقاط صور من الفيديو بجودة 33 ميجا بكسل وذلك عند التسجيل بجودة ال 8K
  • البطارية ممتازة وسوف تستمر معك اليوم كله عند الاستخدام المتوسط
  • واجهة سامسونج ال One UI 2 تأتي مع العديد من المميزات مثل الوضع الليلي في جميع التطبيقات والعديد من المميزات الاخري بالاضافة الي سرعتها وسلاستها
  • الكاميرا الأساسية التي دقتها 12 ميجا بكسل تلتقط صور بدقة عالية وتفاصيل مميزة
  • المواد المستخدمة في تصنيع الهاتف قيمة ومميزة وتمنحك شعور بريميوم للغاية

عيوب الهاتف :-

  • كان من المتوقع ان تكون جودة الصور الملتقطة بالكاميرا الامامية أفضل من تلك
  • لا يدعم الهاتف مدخل السماعات 3.5 ملم
  • معدل التحديث 120Hz لا يعمل مع جودة الشاشة QHD+ ويستهلك البطارية بكمية أكبر
  • النسخة الأولية للجهاز تأتي مع مساحة تخزينية 128 جيجا بايت فقط

الرأي النهائي

بعد استخدام الجهاز لفترة اتضح ان معظم المواصفات حقيقة وليست مجرد أرقام حيث قد ابدعت سامسونج هذه المرة في هواتفها بداية من الكاميرا الخرافية والرامات المرتفع وتصوير ال 8K فإذا كنت من مستخدمي ومحبي نظام الأندرويد لديك الميزانية الكافية لشراء هاتف Samsung S20 Plus فهو يعتبر أفضل هاتف في تلك الفئة اما اذا كنت من محبي نظام الـ iOS فالايفون 11 برو يقدم لك مواصفات ممتازة ايضا وهاتف Galaxy S20 Plus لن يصبح أفضل بديل في هذا الاختيار


محتويات العلبة

  • هاتف Samsung S20 Plus
  • سلك شاحن USB من نوع Type C
  • رأس الشاحن بقوة 25 واط
  • سماعات أذن بمدخل Type C من شركة AKG
  • دبوس معدني
  • جراب شفاف للظهر

السعر :-

أعلنت شركة سامسونج عالميا عن هاتف Samsung S20 Plus بسعر 1200 دولار ويعتبر سعر الهاتف مرتفع قليلا لكن الهاتف يحتوي علي العديد من الخصائص والمميزات الجديدة والتي أدت لرفع سعره وهذا السعر بالنسبة للنسخة الاولية التي تأتي مع 8 جيجا بايت رام و 128 جيجا بايت مساحة تخزينية

الدولةالسعر
مصر15900 جنيه مصري
السعودية3799 ريال سعودي
الإمارات3599 درهم إماراتي
الكويت250 دينار كويتي
البحرين329 دينار بحريني
فلسطين4112 شيكل
الاردن597 دينار أردني
عمان325 ريال عماني
المغرب8967 درهم مغربي
الهند77999 روبية
ملاحظة الأسعار قد لا تكون صحيحة 100% على حسب منطقتك إنما هذا هو السعر الرسمي

فيديو الإعلان عن هواتف Samsung S20 الجديدة

إذا اعجبتك مراجعة الـ Galaxy S20 Plus ، فيرجى مشاركتها واخبارنا أيضًا في التعليقات ما إذا كانت المراجعة قد أجابت على أسئلتك حول Samsung S20 Plus الجديد أم لا؟

- الإعلانات -

قد يعجبك أيضا...
Comments
جار التحميل...