التصنيفات
التعليم

4 خطوات للحصول على رقم الجلوس لأبنائنا الطلاب من المنزل

طلاب الدول العربية سيحصلون قريباً على أرقام الجلوس لامتحانات الثانوية العامة

الصحفي المتخصص في ملف التعليم، محمد الشرقاوي، كشف عن أن طلاب الثانوية العامة سيحصلون على أرقام الجلوس خلال هذا الأسبوع، حيث يمكن الحصول عليها من خلال عدة خطوات بسيطة من المنزل، تبدأ بالدخول إلى موقع وزارة التعليم في بلدك.

وأوضح الشرقاوي في حديثه مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير على برنامج صباح البلد، أن الطالب يقوم بتحديد الخدمات الإلكترونية ثم يدخل إلى بوابة مصر للمعلومات.

بعد ذلك، يقوم الطالب بتسجيل الدخول باستخدام البريد الموحد الخاص به، حيث يظهر له رقم الجلوس للامتحان، ومن ثم يتوجه إلى المدرسة لتأكيد الرقم.

وأضاف الشرقاوي أنه يتعين على الطالب ملء الاستمارة إلكترونياً، ثم يتوجه للمدرسة لاستكمال المعلومات وضمان التطابق الكامل بينها.

وأوضح أيضاً أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون على أساس المنهج الدراسي بدون حذف أجزاء، حيث تشمل 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، 30% تكون سهلة و40% متوسطة، وتتطلب الأسئلة بعض التفكير والتطبيق العملي ولكنها واضحة ومباشرة.

إقرأ أيضاً  وزارة التعليم تعلن موعد أول إجازة مدرسية للطلاب بعد بدء العام الدراسي

يتحدث المقال عن كيفية الحصول على أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة من خلال 4 خطوات عبر الإنترنت. يتم الحصول على الرقم عن طريق موقع وزارة التعليم، حيث يتم التسجيل باستخدام البريد الموحد ومن ثم يتم ملء الاستمارة إلكترونيا وفي المدرسة. كما يتحدث المقال عن تفاصيل أخرى تتعلق بامتحانات الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *