التصنيفات
التعليم

12 شرط يجب توافرها في وظيفة معلم مساعد بالتربية والتعليم، تعرف عليها الآن

فتح باب التقدم لوظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) للعام الدراسي 2025/2024 والتي تشمل مجموعة من الشروط التي يجب أن يتوافر فيها المتقدم لهذه الوظيفة.

الشروط تتضمن أن يكون المتقدم من الجنسية المصرية وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية. كما يجب ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي وأن لا يتجاوز سن المتقدم 40 عاماً في تاريخ نشر الإعلان.

أيضا، يجب أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية ( تعليم أساسي /ابتدائي /معلم فصل) بكلية التربية أو كلية التربية النوعية، وأن يكون التقدير العام للمتقدم (مقبول) فأعلى وأن يجتاز الإختبار والتدريبات التي تقررها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات.

ويرجى العلم أنه يجب التقديم فقط في المحافظة التي يسكن بها المتقدم وسداد مبلغ (26) جنيها لحساب الجهاز المركزي المركزي للتنظيم والإدارة عن طريق الإيداع بأحد فروع البنوك المعتمدة.

تم تحديد شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية للعام الدراسي 2025/2024، حيث يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومحمود السيرة والسمعة، وأن لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو تم فصله من الخدمة بحكم نهائي، بالإضافة إلى شروط أخرى. كما يجب على المتقدمين أيضًا ان يجتازوا الاختبار والتدريبات والكشف الطبي وتحليل المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *