التصنيفات
التعليم

وزير التربية والتعليم المصري: تأجيل تطبيق الثانوية العامة الجديدة لمدة عامين بسبب عدم استعداد الأدبي والعلمي

وزير التربية والتعليم المصري يعلن عن تغيير جذري في نظام الثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم المصري، رضا حجازي، أن الثانوية العامة الجديدة لن تكون لها تقسيم بين العلمي والأدبي، وسيتم تطبيقها خلال عامين من الآن، ما أثار استغراب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور.

تحديث كبير للثانوية العامة: المناهج الجديدة والفرص المتنوعة

وزير التربية والتعليم أعلن عن تطوير مرحلة الثانوية العامة وتنويع المناهج بشكل جديد، مع إتاحة فرص متعددة وحرية اختيار للطلاب. الوزارة تعمل على إعداد مقترحات للمناهج وعرضها على حوار مجتمعي قبل تقديمها للبرلمان.

رؤية مستقبلية: حيث يتوجب تطبيقها على الصف الأول الثانوي

وزير التعليم يشير إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل أكثر حين اكتمال الرؤية، وسيتم عرضها على البرلمان ليصبح قانونًا، مع توقع اكتمال الرؤية الجديدة خلال عام أو عامين. الثانوية العامة الجديدة ستبدأ تطبيقها على الصف الأول الثانوي.

طلاب الثانوية العامة 2024: كيفية استلام بطاقات أرقام الجلوس

تم تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024 من خلال بطاقة الرقم القومى، سواء للطالب نفسه أو ولى الأمر، وتتوفر البطاقات عبر شؤون الطلاب أو عبر الإنترنت. الطلاب يمكنهم الحصول على أرقام جلوسهم عبر البريد المدرسي الموحد، لتسجيل استمارة الامتحانات.

قام وزير التربية والتعليم المصري، رضا حجازي، بالإعلان عن عدم وجود أقسام أدبي وعلمي في الثانوية العامة في المستقبل، حيث ستكون هناك مناهج جديدة تتنوع وتسمح بحرية الاختيار للطلاب. من المتوقع تطبيق هذه التغييرات خلال عامين، وقامت المدارس بتسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024، وسيتم العمل على تطوير الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *