التصنيفات
التعليم

وزارة التعليم بالمملكة تكشف عن التقويم الدراسي للعام الجديد 1446 في إعلان عاجل

تقويم التعليم 1446 في السعودية

تفصح وزارة التعليم السعودية عن جدول زمني للعام الدراسي القادم 1446، حيث من المتوقع بدء الفصل الأول يوم 20 أغسطس 2024 وانتهاء العام الدراسي في 4 ذي الحجة من نفس العام.

عطلتين رئيسيتين وعودة المعلمين

يتضمن التقويم العام الدراسي عطلتين رئيسيتين، بالإضافة إلى عودة مشرفي المدارس والعاملين الإداريين بتاريخ 29 محرم 1446 وبدء دوام المعلمين في 7 صفر 1446.

اقتراح إلغاء الفصل الثالث

لا يزال الجدل مستمراً حول إمكانية إلغاء الفصل الثالث واقتصار العام الدراسي على فصلين دراسيين فقط.

مواعيد اختبارات الترم الثالث

تم الإعلان مؤخراً عن مواعيد الاختبارات الشفهية والعملية والكتابية للفصل الدراسي الثالث من العام 1445، حيث بدأت الاختبارات في 20 ذو القعدة 1445 وتستمر حتى 4 ذي الحجة من نفس العام.

التطورات في نظام التعليم

شهد نظام التعليم في المملكة تطورات هامة في الآونة الأخيرة تهدف إلى زيادة فعالية النظام التعليمي وضمان حصول الطلاب على الوقت الكافي للدراسة بدون ضغط.

إقرأ أيضاً  توضح وزارة التربية العراقية كيفية الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي الدور الأول لعام 2024

أفصحت وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل التقويم الدراسي للعام 1446 وأعلنت عن بدء العام الدراسي المقبل في 20 أغسطس 2024. النظام الدراسي سيستمر بالثلاث فصول الدراسية ولازال هناك جدل حول إمكانية إلغاء الفصل الثالث. كما أعلنت عن مواعيد اختبارات الترم الثالث للعام 1445 وذلك حسب التقويم الأكاديمي السابق. الوزارة تسعى إلى زيادة فعالية نظام التعليم وضمان الحصول على وقت كافي للدراسة دون ضغوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *