التصنيفات
التعليم

هل من الممكن التسجيل في اختبارات القدرات والتحصيلي بإقامة منتتهية؟ هيئة تقويم التعليم والتدريب توضح الإجراءات

‎‎‎ إمكانية التسجيل في اختبارات القدرات والتحصيلي بإقامة منتهية

هيئة تقويم التعليم والتدريب تؤكد: يمكن للوافدين في المملكة إجراء اختبارات القدرات والتحصيلي بأي وثيقة ثبوتية، بما في ذلك جواز السفر ورخصة السياقة والهوية والإقامة. يتم استخدام هذه الاختبارات كمعيار للقبول في الجامعات السعودية.

‎‎‎ التسجيل في اختبار القدرات العامة بإقامة منتهية

عند التسجيل في اختبار القدرات العامة، يمكن للطلاب التقديم خمس مرات باستخدام وثائق مثل الهوية الوطنية ورقم الإقامة والجواز الشخصي. هذا الاختبار الذي يتم عن طريق مركز قياس الوطني يساعد في تحديد مدى قدرة الطالب في الرياضيات واللغة العربية.

‎‎‎ اختبار التحصيل الدراسي

اختبار التحصيل الدراسي يستهدف طلاب الصف الثالث الثانوي العلمي والخريجين، ويشمل مواضيع مثل الأحياء والفيزياء والرياضيات. يتم تقديم 22 سؤالاً في كل قسم من أقسام الاختبار. يمكن للطلاب التدرب على الاختبار من خلال موقع هيئة تدريب التقويم والتعليم.

إقرأ أيضاً  آل الشاعر يسيطرون على قطاع الضيافة الجوية في أفريقيا وآسيا

‎‎‎ أهداف الاختبارات الوطنية

يهدف اختبار التحصيلي إلى قياس مستوى التحصيل والجاهزية للالتحاق بالكليات، ويعتبر معيارًا للقبول في الجامعات. كما يساعد في تقييم قدرات الطلاب وتطوير التعليم والتحصيل الدراسي.

هيئة تقويم التعليم والتدريب أكدت عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، أنه بإمكان الوافدين في المملكة التسجيل في اختبارات القدرات والتحصيلي بوثائق ثبوتية مثل الهوية، الإقامة، جواز السفر، ورخصة السياقة. الهدف من هذه الاختبارات هو قياس قدرات وجاهزية الطلاب للالتحاق بالكليات في الجامعات السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *