هل سجلت استمارة الثانوية العامة؟ وزارة التعليم تجعلها شرطاً لدخول الامتحان!

تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة

لقرائنا الكرام في الدول العربية، يؤكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم أن تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة أمر لا غنى عنه. دون تسجيل الاستمارة، لن يُسمح للطالب بأداء الامتحان. من المهم أن يقوم جميع طلاب الثانوية العامة بملء الاستمارة الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للوزارة في المواعيد المحددة حتى 22 فبراير المقبل.

وتتاح الفرصة لطلاب الثانوية العامة لتسجيل استمارة التقدم عبر الرابط التالي: //moe-register.emis.gov.eg/.

كما تدعو الوزارة الطلاب للتأكد من تحديد جميع المواد التي سيُجرون فيها الامتحانات عند ملء الاستمارات الإلكترونية.

المواد المطلوبة لكل شعبة

أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية، فسيُجرون امتحانات في: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية والوطنية، والاقتصاد والإحصاء.

أما بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (العلوم)، فسيُجرون امتحانات في: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتربية الدينية والوطنية، والاقتصاد والإحصاء.

إقرأ أيضاً  تلاميذ الثانوية العامة مطلوب منهم سرعة تقديم استمارة الامتحانات

وأما بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات)، فسيُجرون امتحانات في: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات البحتة والتطبيقية، والتربية الدينية والوطنية، والاقتصاد والإحصاء.

وتشدد الوزارة على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة، مشيرة إلى أنه لن يُسمح بقبول أية استمارات بعد هذه المواعيد إلا في حالات استثنائية معترف بها رسمياً.

تحدثت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أهمية تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة. وأكدت الوزارة أنه في حال عدم التسجيل، لن يسمح للطلاب بأداء الامتحان، وذكرت المواد التي سيتم امتحانها لطلاب الشعبة الأدبية والشعبة العلمية. كما أشارت إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للتسجيل وأنه لن يتم قبول أية استمارات بعد هذه المواعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق