التصنيفات
ترند

هل ستنتهي قوائم الانتظار؟ اكتشف ما يخطط له وزير الصحة في اجتماعه القادم

وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة مبادرة لإنهاء قوائم الانتظار

قام وزير الصحة بعقد اجتماع مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة تطورات المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار. تم الاجتماع اليوم السبت الموافق الأول من يونيو 2024 في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي الاجتماع، قدّمت تقارير تفصيلية حول عدد الحالات التي تم خدمتها منذ بداية المبادرة وحتى 29 مايو 2024، حيث تم خدمة 2 مليون و222 ألف حالة في تخصصات طبية متعددة.

كما تم إجراء 864,663 حالة جراحة رمد، و689,162 قسطرة قلبية، و88,622 عملية قلب مفتوح، و876 عملية زراعة كلى، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الطبية الأخرى التي تمت بنجاح.

ووجه وزير الصحة بإعادة النظر في تشكيل اللجان العلمية لتحديد ضوابط صارمة لإعادة تقييم التداخلات الجراحية ووضع خطة زمنية لانتهاء قوائم الانتظار في مختلف التخصصات.

ستعقد اجتماعات دورية لمتابعة تقدم المشروع القومي لجراحات قوائم الانتظار وضمان توافر المستلزمات الطبية بشكل مستمر.

إقرأ أيضاً  هل ترغب في التسجيل في خدمة سفر الإفطار في المسجد الحرام خلال رمضان 1445؟ إليك ما يجب عليك معرفته حول المعايير والاشتراطات وآلية التسجيل!

يتحدث المحتوى عن اجتماع عقده وزير الصحة والسكان مع قيادات الوزارة لمتابعة مستجدات العمل بالمبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار. تم تقديم الخدمة لأكثر من 2 مليون حالة في عدة تخصصات طبية. كما تم إجراء عدد من العمليات الجراحية والقسطرة القلبية. تم تحديد خطة لتقليل معدلات الانتظار وإعادة هيكلة اللجان العلمية لتقييم التدخلات الجراحية. هناك توجيه بضرورة إعداد تقارير دورية وإعداد جدول زمني لانتهاء قوائم الانتظار. يجب ضمان توافر المستلزمات الطبية بشكل مستمر وعقد اجتماعات دورية لمتابعة الإنجازات في مشروع جراحات قوائم الانتظار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *