هل ستشهد أسعار المواد البترولية في مصر اليوم زيادة؟

أسعار المواد البترولية في مصر اليوم

تدور الحديث حول أسعار المواد البترولية في مصر اليوم، حيث يتساءل عنه الكثير من الأشخاص في مختلف الأماكن، وسط حالة من الترقب، بعد إعلان البنك المركزي المصري رفع الفائدة 200 نقطة أي 2% على الإيداع والاقتراض.

ينشغل الأشخاص يوميًا بأسعار الوقود في مصر، خوفا من ارتفاعها بالتزامن مع ارتفاع أسعار السلع الغذائية، لذلك نقدم لكم من خلال موقعنا في السطور التالية، أسعار المواد البترولية في مصر اليوم.

أسعار المواد البترولية اليوم

لم تشهد أسعار المواد البترولية في مصر اليوم، أي زيادة منذ نوفمبر الماضي، وتبقى على ما هي عليه، حيث سجل سعر لتر البنزين، بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.

– وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم إلى 11.5 جنيه.

– سجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

أسعار السولار اليوم

– سجل سعر السولار بالسوق المحلي نحو 7.25 جنيه.

– وصل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.

– حقق سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.

وفى سياق متصل، تعمل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، على تنفيذ آليات التطبيق السعري حسب ما تقوله لائحة مجلس الوزراء، وهو ألا يزيد أو ينخفض سعر المنتجات البترولية عن 10%، عن الأسعار المنتشرة فى الأسواق. ويحدد سعر البنزين بناءا على معادلة الربط بين سعر خام برنت وسعر الصرف والتكلفة، وأيضا ربط أسعار السوق المحلي بالأسعار العالمية، وتطبق آلية التسعير التلقائي على جميع المنتجات البترولية وتكون شاملة القيمة المضافة فيما عدا البوتاجاز.

لمتابعة أخبار موقعنا عبر google news اضغط هنا، صفحة موقعنا على الفيسبوك اضغط هنا  وموقع تويتر اضغط هنا 

اقرأ أيضا: موعد معرض الزهور 2024.. فين السنادي ؟

المحتوى يتحدث عن أسعار المواد البترولية في مصر اليوم، حيث لم تشهد زيادة منذ نوفمبر الماضي وظلت على ما هي عليه. يتم تحديد أسعار البنزين والسولار والكيروسين بناءً على معادلة الربط بين سعر خام برنت وسعر الصرف والتكلفة. وتعمل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية على تنفيذ آليات التطبيق السعري حسب لائحة مجلس الوزراء.

إقرأ أيضاً  تخفيض سعر كبسولات هارفا للتخسيس في عام 2024!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق