التصنيفات
التعليم

هل سترفع وزارة التربية والتعليم مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%؟

وزارة التربية والتعليم توضح: لم يتم الإعلان عن زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100٪

كتبت جودة عبد الصادق إبراهيم

– تبينت الحقيقة حول الأقاويل حول زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100٪، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

صرح السيد شادي زلطة، المُتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأوضح زلطة أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، يصدر كتابًا دوريًا قبل بداية كل عام دراسي جديد يحدد فيه نسب شرائح الزيادة لمصروفات المدارس الخاصة. وأشار إلى أن هذه الزيادة تطبق على الفئات المختلفة من المدارس الخاصة.

كما أكد زلطة أن التقرير الذي نُشر يحتوي على معلومات غير دقيقة ولا يستند إلى مصادر رسمية، وقد دعا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام إلى ضرورة التحقق من الحقائق قبل نشر أي معلومات.

إقرأ أيضاً  تعليق الدراسة المدرسية يوم الأحد 28 أبريل 2024: حقائق وتطورات جديدة

وأكدت الوزارة أن العملية الدقيقة لمتابعة تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة تتم بشكل منتظم ويتم التحقق من تطبيق القرارات الوزارية بدقة على الأرض.

يتحدث المحتوى عن رد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الادعاءات حول زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100٪. وأكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن وأن الزيادة في المصروفات تحدد قبل بداية كل عام دراسي جديد. وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن الآلية لتطبيق زيادة المصروفات بالمدارس الخاصة تتم بشكل دقيق ومتابعة من قبل الجهات الرسمية، وناشدت الوزارة وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والمعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *