التصنيفات
ترند

هل حان الوقت لمعرفة نتيجة الصف الخامس الابتدائي في الإسكندرية؟ احصل على الإجابة الآن بالضغط على الرابط!

أيها الأولياء الأعزاء، هل تبحثون عن موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي في مدينة الإسكندرية؟ ستتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024 في الأيام القادمة بعد انتهاء امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية.

نتيجة الدراسة للصف الخامس الابتدائي في مدينة الإسكندريةنتيجة الدراسة للصف الخامس الابتدائي في مدينة الإسكندرية
نتيجة الصف الخامس الابتدائي الاسكندريه

وقد أعلن الدكتور محمد حسن وزير التعليم العالي والتعليم الفني عن توقيت الإعلان عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي في الإسكندرية بمجرد الانتهاء من التصحيح، ويتم ذلك تمهيدًا لإعلان النتائج للطلاب بعد الانتهاء من جميع العمليات التصحيحية في المدارس والإدارات التعليمية.

موعد اعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي في الإسكندرية

يمكن لأولياء الأمور في المرحلة الابتدائية زيارة الرابط التالي للاطلاع على نتيجة الصف الخامس الابتدائي في الإسكندرية:

http://www.alexandria.gov.eg/services/Results/default1.aspx

وأشار وزير التعليم العالي والتعليم الفني إلى أن نتيجة الصف الخامس الابتدائي في الإسكندرية ستكون بنظام الألوان وليس بالدرجات، وذلك في الأيام القليلة القادمة بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية.

إقرأ أيضاً  كشفت توشيبا عن أسعار صادمة لثلاجاتها 16 قدم في مصر لعام 2024!

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي في الإسكندرية

ووفقًا للقرار الوزاري الصادر من الدكتور محمد حسن وزير التعليم العالي والتعليم الفني بخصوص نظام التقييم لطلاب الصف الخامس الابتدائي وإعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي، يتم حساب درجة الطالب في كل مادة باستخدام نظام التقييم المحدد، وتكون مجموع الدرجات لكل المواد متساوية وتحسب من 100 درجة. يُعطى الطالب درجاته بألوان محددة، وتحتسب درجات الطالب باحتساب المتوسط الحسابي لدرجات الفصلين الدراسيين للمادة.

ويجب على الطلاب الحصول على 30٪ على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني في كل مادة للنجاح، وسيتم تعديل اللون من الأصفر إلى الأزرق للطلاب الذين يجتازون المواد الدراسية بنجاح.

إقرأ أيضًا

موعد إعلان نتيجة الصف الأول الاعدادي في الترم الثاني 2024


المحتوى يتحدث عن إعلان نتائج الصف الخامس الابتدائي في الإسكندرية، حيث يشرح عن موعد الإعلان وكيفية الحصول على النتائج عبر الرابط المخصص. كما يبين النظام الذي يتم احتساب الدرجات به وشروط نجاح الطلاب في المادة. يتضمن المحتوى أيضًا رابطًا للاطلاع على نتيجة الصف الخامس الابتدائي، ويوضح كيفية تحويل الدرجات إلى ألوان وشروط اجتياز العام الدراسي.

إقرأ أيضاً  حمل الكتاب الآن واحصل على دليل استعدادك للاختبارات! كتاب الامتحان أحياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني بصيغة PDF لعام 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *