هل تعزز دراسة STEM فرص الطلاب في سوق العمل؟ وزير التعليم يجيب!

وزير التربية والتعليم يشيد بدور مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

في تصريحات حصرية لجمهورنا الكريم، أكد الدكتور مصطفى أحمد، وزير التعليم والتعليم الفني، على أهمية التعليم المتخصص في المجالات العلمية والتكنولوجية ودوره في تأهيل الطلاب لسوق العمل المستقبلي. وقدم الوزير شكره لطلاب هذه المدارس ورئيس الوزراء لدعمهم ورعايته لهذا النوع من التعليم، مشيراً إلى ضرورة تقديم المقترحات لتحسين هذا النوع من التعليم ودعمه بالتعاون مع الكليات التربوية.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يؤكد على أهمية ربط التعليم بالتعليم الجامعي وسوق العمل

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عبدالرحمن، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تعمل على خطط لربط التعليم الثانوي بالتعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل. وشدد الوزير على ضرورة التركيز على التخصصات العملية وتطوير المهارات التي يحتاجها سوق العمل في البيئة المحلية. وأكد أن الحكومة تعمل على دعم الطلاب الموهوبين والمبدعين في مرحلة التعليم الثانوي لتأهيلهم لسوق العمل.



يشير الوزيران للتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في مصر إلى أهمية دراسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لربط التعليم بسوق العمل وتحدياته. يشجع الوزيران على تقديم مقترحات لتحسين التعليم ودعم المعلمين في هذا الصدد. كما يتم التخطيط لربط التعليم قبل الجامعي بالتعليم الجامعي وسوق العمل. يتم التأكيد على تحديد المهارات التي تؤهل الطلاب للابتكار والإبداع والتركيز على التخصصات العملية والجدارات والمهارات المطلوبة في السوق المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق