التصنيفات
التعليم

هل تعتقد أنّ تعاوناً جديداً سينجح في تعزيز التعليم العالي؟ وزير التعليم العالي في مصر يلتقي وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية لمناقشة سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك.

وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إسكس وجامعة باث البريطانية في لندن

التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بوفد جامعة إسكس المكون من الدكتورة أنيسي أليكس والسيدة لويز بلير، ووفد جامعة باث المكون من الدكتور مومنا هيجيمادى والدكتور دانكن كريج في العاصمة البريطانية لندن.

تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم الجامعي

أكد وزير التعليم العالي عمق العلاقات بين مصر وبريطانيا وزيادة التعاون في التعليم الجامعي، مشيرًا إلى افتتاح العديد من أفرع الجامعات الأجنبية في مصر خلال الفترة القادمة.

تصميم جامعة عين شمس الأهلية بالعاصمة الإدارية الجديدة

تم مناقشة تصميم جامعة عين شمس الأهلية التي ستقام بمسمى وادي التعلم والابتكار بمساحة 190 فدانًا، وسيتم ربط التعليم بها بالصناعة ومتطلبات سوق العمل.

استعداد الجانب الإنجليزيّ للتعاون مع الجامعات المصرية

أعرب الجانب الإنجليزي عن استعداده لجذب الطلاب الوافدين من مصر وتعزيز التعاون في مختلف المجالات العلمية والبحثية.

إقرأ أيضاً  التسجيل مفتوح الآن لمسابقة التربية والتعليم 2024 - سجل بياناتك الآن!

دعم التعاون بين الجامعات

أكد وزير التعليم العالي دعمه الكامل لتبادل الخبرات والبرامج العلمية بين الجامعات المصرية والبريطانية، معربًا عن تطلعه لتحقيق تعاون مشترك في القريب العاجل.

يتحدث المحتوى عن لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي بوفود من جامعتي إسكس وباث البريطانيتين، حيث تم بحث سُبل التعاون الثنائي في مجال التعليم الجامعي بين مصر وبريطانيا. كما تم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات والبرامج العلمية بين البلدين، وتم استعراض نماذج التعاون الناجحة في مجال التعليم العالي بينهما. تم الإشارة إلى إنشاء أفرع لجامعات بريطانية في مصر وتصميم جامعة عين شمس الأهلية بالعاصمة الإدارية الجديدة. كما تم تأكيد دعم وزير التعليم العالي لجميع أوجه التعاون بين الجامعات، بالإضافة إلى حضور عدد من المسئولين من الجانبين البريطاني والمصري في اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *