التصنيفات
التعليم

هل تستطيع اختبار ذكائك؟ اكتشف ما هو مضاد كلمة ‘أوفى’ في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة!

طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنجاح

تم بنجاح أداء طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023/ 2024، وقد تضمنت الاختبارات أسئلة متنوعة، بما في ذلك سؤال حول مضاد كلمة “أوفى”.

وفي سياق متصل، تم طرح سؤال آخر يتعلق بترشيد استهلاك المياه والكهرباء ودعوة الطلاب للتعبير عن آرائهم في هذا الموضوع بعشرة أسطر، بمراعاة الأسس الكتابية وسلامة اللغة والأسلوب.

وتم الإعلان من قبل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن جدول أداء الامتحانات للصفوف المختلفة من الطلاب في الفترة المقبلة، حيث ستجرى الاختبارات في الفترة من 8 مايو حتى 23 مايو، حسب الصف والمستوى التعليمي.

وعلى سبيل المثال، سيؤدى طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي امتحاناتهم في الفترة من 8 إلى 15 مايو بمديرية الجيزة التعليمية.

كما سينطلق مارثوان امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية خلال الفترة من 18 إلى 23 مايو، وسيختتمها طلاب الصف الثاني الثانوي العام “عام ولغات” في الفترة من 9 إلى 23 مايو.

إقرأ أيضاً  ما هو موعد إنتهاء فترة التسجيل للطلبة المستجدين في المدارس؟ توضيح من وزارة التعليم

يتحدث المحتوى عن إجراء امتحانات لطلاب المراحل التعليمية المختلفة في مصر خلال الفترة من مايو إلى يونيو من العام الدراسي الحالي 2023/2024، ويشمل ذلك الصفوف الإبتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية. كما يوجه الطلاب بأداء الامتحانات في الفترات المحددة وذلك لضمان سير العملية التعليمية بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *