التصنيفات
التعليم

هل تحقق التعليم التكنولوجي نقلة نوعية؟ د. الخشت ووزير التربية والتعليم يبحثان طرق التعاون المشترك لتطويره

الاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية في تطوير القوى العاملة

تلقى الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم والتعليم الفني، لبحث سبل تعزيز التعاون في تطوير التعليم التكنولوجي وتدريب المدرسين، والاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية. وشدد الدكتور الخشت على جاهزية الجامعة للتعاون من أجل تطوير التعليم الفني وتدريب المعلمين.

تطوير المناهج الدراسية وتدريب المعلمين لخلق قوى عاملة مؤهلة

تم خلال الاجتماع مناقشة تطوير المناهج الدراسية وبرامج التدريب لضمان جودة التعليم بما يلبي احتياجات سوق العمل والتركيز على المهارات العملية. وأكد وزير التعليم والتعليم الفني على أهمية المدارس التكنولوجية التطبيقية في تقديم تعليم مهارات عملية مُتخصصة للحد من معدلات البطالة بين الشباب وتحسين جودة القوى العاملة.

تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم البرامج التعليمية

وتم التأكيد على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتمويل ودعم البرامج التعليمية وتوفير فرص التدريب العملي للطلاب، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتطوير الاقتصاد الوطني.

إقرأ أيضاً  متى سيتم تمديد موعد التقديم لبرامج الدراسات العليا بجامعة طيبة للسعوديين؟

يتحدث المحتوى عن استقبال رئيس جامعة القاهرة لوزير التربية والتعليم لبحث سبل التعاون في تطوير التعليم التكنولوجي وتدريب المعلمين. تم مناقشة أهمية استخدام مخرجات الأبحاث العلمية بالجامعة في تحسين التعليم وخطط للشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية. كما تم التأكيد على أهمية تطوير برامج التدريب للمعلمين والتعاون لتطوير التعليم الفني والتكنولوجي لتعزيز التنمية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *