التصنيفات
التعليم

هل تتصدر جامعتك القادمة قائمة أفضل 2000 جامعة عالمية؟ 20 جامعة مصرية تحقق هذا الإنجاز بتصنيف CWUR لعام 2024

جامعة القاهرة تتصدر قائمة الجامعات المصرية في تصنيف عالمي لعام 2024

أعلن موقع “The Center for World University Rankings (CWUR)” ظهور 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة في العالم في تصنيفه لعام 2024.

تألقت جامعة القاهرة واحتلت المركز الأول محليًا، في حين جاءت جامعة عين شمس وجامعة المنصورة في المراكز الثانية والثالثة على التوالي.

أثنى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على جهود الجامعات المصرية ودعمه لها في مجال التصنيف الدولي.

التصنيف يعتمد على عدة مؤشرات مثل النجاح الأكاديمي والنجاح المهني لخريجي الجامعات بالإضافة إلى البحث العلمي وهيئة التدريس.

وأشار الدكتور عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى الطفرة التي حققتها الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية ودور الاستراتيجية التي اعتمدتها الوزارة في هذا السياق.

للاطلاع على التصنيف الكامل، يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://cwur.org/2024.php

إقرأ أيضاً  تم الإعلان عن نتائج امتحان الثالث متوسط الدور التمهيدي في جميع محافظات العراق

تم الإعلان عن تصنيف 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة في العالم لعام 2024 حسب موقع The Center for World University Rankings (CWUR). وتصدرت جامعة القاهرة القائمة المحلية، تليها جامعة عين شمس، ثم جامعة المنصورة والإسكندرية. ثم أشاد وزير التعليم العالي بجهود الجامعات المصرية في اتباع سياسات تعليمية وبحثية متماشية مع المعايير الدولية. كما أوضحت مساعدة الوزير أن التصنيف يعتمد على سبعة مؤشرات تتعلق بالتعليم والتوظيف والهيئة التدريسية والبحث العلمي. يذكر أن CWUR تأسس عام 2012 كمشروع بحثي لتحسين النتائج التعليمية والبحثية. يمكن الاطلاع على التصنيف عبر الرابط المقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *