التصنيفات
ترند

هل أنت مستعد للتضحية؟ آخر موعد للحلاقة قبل عيد الأضحى 2024!

آخر فرصة لتقليم الشعر قبل عيد الأضحى 2024، سؤال يشغل العديد من المسلمين هذه الأيام، مع اقتراب شهر ذي الحجة واقتراب عيد الأضحى المبارك، تعرف على التفاصيل من خلال هذا المقال.

آخر فرصة لتقليم الشعر قبل عيد الأضحى 2024

أجابت الهيئة الشرعية في بلدك على هذا الاستفسار قائلة: يجب على الذي ينوي أن يضحي أو على من يعلم أن شخصا آخر سيضحي عنه، عدم قص شعره أو شعر جسده بأي طريقة، وعدم تقليم أظافره من ليلة الأمس الأول من شهر ذي الحجة حتى انتهاء ذبح الأضحية”.

آخر فرصة لتقليم الشعر قبل عيد الأضحى 2024

وذكرت أم سلمة رضي الله عنها أن النبي عليه السلام قال: «عند دخول العشر، وإذا كان أحدكم ينوي الذبح، فلا يقطع من شعره وبشره شيئاً»، وفي رواية أخرى في كتاب “مسلم” أيضاً: «إذا رأيتم هلال ذي الحجة، وأحدكم ينوي الذبح، فليجتنب قص الشعر وتقصير الأظافر»، حيث يكره قص الشعر أو تقصير الأظافر حتى يرجع الناس”.

إقرأ أيضاً  هل ترغب في الحصول على كود استلاف من فودافون لعام 2024؟ اكتشف التفاصيل في ايجي بلوج نيوز!

آخر فرصة لتقليم الشعر قبل عيد الأضحى 2024

وبالتالي، يكون آخر موعد لتقص الشعر وتقصير الأظافر قبل عيد الأضحى هو يوم الخميس 29 ذو القعدة 1445 هجرياً، الموافق 6 يونيو 2024 ميلادياً.

شروط الفرد ليكون مضحي لغير الحاج

هناك بعض الشروط التي يجب على الشخص النية ليصبح مضحياً لغير الحجاج أن يكون على دراية بها، وتشمل الشروط التالية:-
– يجب أن يكون مسلماً
– يجب أن يكون عاقلاً وبالغاً
– يجب أن يكون لديه القدرة المالية على ذبح الأضحية
– يجب أن يكون النقود المستخدمة في شراء الأضحية من أمواله الخاصة

ووفقًا لما أعلنه المعهد الوطني للفلك والجيوفيزياء، فإن موعد وقفة عيد الأضحى لعام 2024 يوافق يوم السبت 15 يونيو 2024، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.

لمتابعة أخبار موقعنا عبر google news اضغط هنــــــــــــا، صفحة موقعنا على الفيسبوك اضغط هنــــــــــــــا وحسابنا على تويتر اضغط هنـــــــــــــــا

إقرأ أيضاً  لا تفوت فرصة التسجيل! اكتشف مواعيد السجل المدني لمدينة ستي ستارز في عام 2024

اقرأ أيضًا: متاح.. تنسيق التمريض 2024 بمحافظة القاهرة



يتحدث المحتوى عن آخر موعد للحلاقة للمضحي عام 2024، حيث يوضح دار الإفتاء المصرية أنه يُسن للمضحي عدم حلاقة شعره أو قصه من ليلة اليوم الأول من ذي الحجة حتى الفراغ من ذبح الأضحية. كما يتضمن المحتوى شروطًا للمضحي لغير الحاج، وتحديد وقفة عيد الأضحى 2024 يوم السبت 15 يونيو 2024. ويتمنح روابط لمتابعة التحديثات عبر google news وصفحات الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *