التصنيفات
التعليم

نصيحة للطلاب والمراقبين: حمل الهاتف المحمول وتحمل النتائج

تحذير لطلاب النقل بشأن استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال الامتحانات

توجهت المديريات التعليمية في دول العربية بتحذير شديد اللهجة إلى طلاب النقل بشأن استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال الامتحانات، مع التشديد على ضرورة الامتثال للقواعد والتعليمات المنظمة لسير الامتحانات.

وتضمن التحذير حظر حيازة التليفون المحمول وأية أجهزة تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية، مع الإشارة إلى أن هذا الفعل قد يؤدي إلى إلغاء الامتحان للطالب وتوقع عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة.

وفي سياق متصل، شددت المديريات على ضرورة مكافحة جميع أشكال الغش وتأمين سير الامتحانات بشكل صحيح، وحثت مديري الإدارات التعليمية على ذلك بشكل قاطع.

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

استهل طلاب النقل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023/2024 داخل لجان امتحانية مؤمنة بالإجراءات اللازمة.

توجيهات وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن استكمال الاستعدادات للامتحانات، مع التشديد على ضرورة مكافحة محاولات الغش وضمان سرية الامتحانات. وحثت على تأمين وسائل الأمن والسلامة داخل اللجان والتأكد من سلامة الكنترول والتوصيلات الكهربائية بشكل دوري.

إقرأ أيضاً  توضح هيئة تقويم التعليم عدد مرات اجتياز طلاب الثانوية لاختبارات التحصيلي

تحذر المديريات التعليمية في محافظات مصر الطلاب من استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية للغش خلال الامتحانات، وتهدد بعقوبات قد تصل إلى الحبس والغرامة. بالإضافة إلى ذلك، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لامتحانات الفصل الدراسي الثاني وتطالب بضرورة تأمين الأسئلة وضمان سرية الامتحانات. تبدأ الامتحانات اليوم لطلاب النقل في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *