التصنيفات
التعليم

نصيحة للأمهات: تجنبي هذه التصرفات خلال فترة الامتحانات لتخفيف توتر الطلاب

نصائح مهمة للأمهات أثناء فترة الامتحانات

قالت الدكتورة فاطمة خليل، متخصصة في العلاقات الأسرية، إن الأم اللعبة الرئيسية في إدارة الطاقة الإيجابية والسلبية في المنزل أثناء الامتحانات، وقالت: “بعض الأمهات يضغطون على الأولاد ويكبرون القضية ويأخذون إجازات من أجل الدعم النفسي، هذا مجرد امتحان وليس حالة طارئة”.

وأشارت متخصصة العلاقات الأسرية، خلال مقابلة مع الإعلامي محمد شاهين، في حلقة برنامج “البستان”، المذاع على قناة “النيل”، اليوم الثلاثاء: “ما تقومين به كأم يمكن أن يكون سببًا في توتر الأولاد خلال الامتحانات، يجب أن نجعل الأمور سهلة على الأولاد ونعلمهم أنه عليهم أن يدرسوا والأمور بسيطة”.
وأضافت: “بعض الأولاد يكونون متميزين، يحتاجون لفترة استراحة وتهدئة قليلاً لعقلهم قبل الاستمرار في الدراسة، لا بأس بالذهاب للتنزه معهم لمدة نصف ساعة، حيث يمكن أن يعودوا بكفاءة أعلى، وحاولي تجنب الصراخ الزائد والإصرار على الدراسة بلا استراحة”.

يتحدث المحتوى عن نصائح من الدكتورة سمر كشك، استشارية العلاقات الأسرية، للأمهات خلال فترة الامتحانات، حيث تنصح بعدم إثارة القلق لدى الأولاد وتوضح أن الأمور يجب أن تكون بسيطة ومناسبة لإعطاء الأولاد الراحة النفسية. تشمل النصائح تخفيف الضغط وتقديم الدعم والتشجيع للأولاد والسماح لهم بالاستراحة والتنزه لتجديد طاقتهم وتحفيزهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *