التصنيفات
التعليم

“نتيجة الصف الثالث الاعدادي بمحافظة أسوان الترم الأول 2024 بالاسم في اسوان” – رقم الجلوس

نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في أسوان

مرسل: إلى جميع القراء الكرام في الدول العربية، نرجو أن تكونوا بأتم الصحة والعافية.

يسر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن يعلن نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات والمهنية وللطلاب المكفوفين وأيضاً الصم وضعاف السمع للعام الدراسي 2024/2023. وتبين أن نسبة النجاح النهائية بلغت 77.7 % في الشهادة الإعدادية العامة واللغات، و82 % في الشهادة الإعدادية المهنية، و80 % في الشهادة الإعدادية للمكفوفين، و 89.3% في الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع.

تم الإعلان عن هذه النتائج خلال عرض وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس محمد الرشيدى النتائج والنسب المئوية على محافظ أسوان والذي قدم التهنئة لأبنائه الطلاب الناجحين. وقدم التهنئة بشكل عام، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح، مع بذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسي لتحقيق أفضل النتائج في المراحل التعليمية التالية.

من جانبه، أوضح المهندس محمد الرشيدى أن عدد المتقدمين لأداء إمتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 27,115 طالب وطالبة ونجح منهم 26,710 طالب وطالبة. وبلغ إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على 50 % فأكثر 20,748 طالب وطالبة.

على الراغبين، يمكن التظلم من النتائج اعتباراً من السبت المقبل، ولمدة 15 يوماً. وبناءً على تعليمات محافظ أسوان، يمكن التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية عبر موقع بوابة أسوان الإلكترونية من خلال الدخول على الرابط: https://info.aswan.gov.eg

تم اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في محافظة أسوان لعام 2023/2024 بنسبة نجاح 77.7٪، بالإضافة إلى اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة 82٪ والشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة 80٪ وللصم وضعاف السمع بنسبة 89.3٪ّ. كما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى عدد المتقدمين والناجحين في الامتحانات وقام بتوجيه التهنئة للناجحين ودعمهم لمواصلة النجاح في المراحل التعليمية التالية. وأوضح أنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة 15 يومًا ويمكن الاطلاع على النتائج عبر موقع بوابة أسوان الإلكترونية.

إقرأ أيضاً  هل نزول العفو الملكي السعودي الجديد لعام 1445 حقيقة أم إشاعة؟ وزارة الداخلية تكشف الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *