التصنيفات
التعليم

نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة للترم الثاني عام 2024 متاحة الآن

ظهور نتائج الصف الثالث الإعدادي للعام 2024م

أعزاؤنا القراء، يترقب الآباء والطلاب بفارغ الصبر ظهور نتائج الصف الثالث الإعدادي للترم الثاني في مصر. وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق رابط نتيجة الشهادة الإعدادية، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج باستخدام رقم الجلوس عبر البوابة الإلكترونية للتعليم الأساسي.

جاهزية النتائج

أوضحت الوزارة أنه تم الانتهاء من عملية التصحيح والتدقيق وجمع الدرجات، ومن المتوقع إعلان النتائج رسميًا خلال الساعات القليلة القادمة. وسيتم نشر النتائج على موقع الوزارة الإلكتروني لكل محافظة بعد التأكد من صحتها.

كيفية الاستعلام عن النتائج

لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي في القاهرة، يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الثاني عام 2024م باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي لمحافظة القاهرة.
  2. النقر على خدمة "نتائج الشهادة الإعدادية".
  3. إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب بشكل صحيح.
  4. النقر على زر "عرض النتيجة" لعرض درجات الطالب وحالته.
إقرأ أيضاً  متى يُعقد اختبار التحصيلي لعام 1445 في المملكة العربية السعودية وطريقة دفع الرسوم؟ إجابة هيئة تقويم التعليم والتدريب.

توزيع الدرجات

وفقًا لوزارة التربية والتعليم، يبلغ المجموع الكلي للشهادة الإعدادية 280 درجة، موزعة بشكل متساوٍ على المواد الدراسية. تشمل هذه المواد اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، والعلوم.

من المتوقع أن تكون النتائج متاحة للطلاب في كافة المدارس اعتبارًا من السبت المقبل. نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في مستقبلهم الدراسي.

تم إطلاق رابط نتائج الصف الثالث الإعدادي، الترم الثاني للعام الدراسي الحالي في مصر، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس من خلال البوابة الإلكترونية للتعليم الأساسي التابعة لكل محافظة. تم انتهاء من مرحلة التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها، ومن المقرر الإعلان عن النتائج رسميًا خلال الساعات القادمة. يمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة الاستعلام عن النتائج من خلال بوابة التعليم الأساسي للمحافظة، حيث ستكون متاحة في كافة المدارس اعتبارًا من السبت القادم. تم توضيح توزيع درجات الشهادة الإعدادية حيث يبلغ المجموع الكلي 280 درجة مقسمة بين الترمين الأول والثاني. تم تحديد درجات النجاح لكل مادة وعدد المواد التي يجب اجتيازها لنجاح الامتحان.

إقرأ أيضاً  موعد بداية التقويم الدراسي 1446 في السعودية يُعلن عنه وزارة التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *