التصنيفات
التعليم

موعد تقديم طلبات القبول الموحد عبر بوابتي وزارة التعليم السعودية يعلن

تعلن وزارة التعليم السعودية مواعيد التقديم على بوابتي القبول الموحد للعام الدراسي الجديد 1445 في الرياض

اللجنة الإشرافية للقبول الموحد في الجامعات الحكومية والكليات التقنية في مدينة الرياض كشفت عن مواعيد التقديم على بوابتي القبول الموحد للعام الدراسي الجديد. تشمل جامعة الملك سعود، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، شقراء، جامعة المجمعة، والكليات التقنية في منطقة الرياض. بوابة القبول الموحد للطالبات في المدينة تشمل جامعة الملك سعود، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الأميرة نورة، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والكلية التقنية في مدينة الرياض.

التقديم على بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات

تبدأ فتح باب التقدم في يوم 30 يونيو 2024، ويغلق يوم 4 يوليو 2024 للطلاب، بينما يبدأ فتح باب التقديم للطالبات في يوم 1 يوليو 2024 ويغلق يوم 5 يوليو 2024، بتوقيت السعودية. يمكن للطلاب والطالبات التأكد من القبول من خلال رفع ملفاتهم الإلكترونية على موقع القبول الإلكتروني الموحد.

إقرأ أيضاً  رحلة يومية من قبل الوزارة إلى معرض الكتاب لطلاب المدارس

استعلام عن نتائج القبول بالجامعات الحكومية

وزارة التعليم تتيح خدمة رفع الملفات بشكل إلكتروني للموظفين والطلاب في الجامعات، حيث يمكن التأكد من القبول عبر تنفيذ خطوات بسيطة مثل تحديد ملف بيانات الطلاب، ورفعها في النظام. يمكن أيضاً تغيير حالة الملف إلى “تم تثبيت البيانات” والسماح للجامعات الأخرى بمشاهدتها.

اللجنة الإشرافية للقبول الموحد في الجامعات والكليات التقنية في الرياض كشفت عن مواعيد التقديم على بوابتي القبول الموحد للعام الدراسي الجديد 1445، حيث يبدأ التقديم للطلاب في 30 يونيو 2024 وينتهي في 4 يوليو، وللطالبات يبدأ في 1 يوليو وينتهي في 5 يوليو. وزارة التعليم توفر خدمة رفع الملفات بشكل إلكتروني لموظفي الجامعات والطلاب للتأكد من رفع ملفاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *