التصنيفات
أخبار الموبايلات

مفاجأة كبرى من إنتل في مؤتمر #Computex2024: الكشف عن معمارية كرت الشاشة “Xe2” الجديدة!

بعد تصميم كرت الشاشة “Xe2″، انتل تشارك التفاصيل الجديدة خلال مؤتمر Computex

تم خلال مؤتمر Computex لعام 2024، إستعراض التفاصيل الجديدة حول كرت الشاشة Xe2 من إنتل، المعروف أيضًا برمز Battlemage، حيث تم توضيح المعمارية التي تعتمد عليها الشركة في تطوير الكرت.

بدأت شركة إنتل العمل على جيل جديد من كروت الشاشة تحت العلامة التجارية Xe2.

كما كشفت إنتل في المؤتمر عن معمارية Battlemage التي يعتمد عليها كرت الشاشة الجديد، مؤكدة أن الكرت لن يتوفر في تصميم مدمج ومستقل في نفس الوقت.

من المقرر أن تطلق إنتل كرت الشاشة أولاً في نموذج منخفض الطاقة باستخدام سلسلة معالجات Lunar Lake لأجهزة الحواسب المحمولة، وبعد ذلك ستعمل على إطلاق نموذج لأجهزة الحواسب المكتبية، ونموذج لدعم HPC في وقت لاحق.

إنتل كشفت عن تحسينات في أداء الكرت المدمج في شرائح Lunar Lake، حيث تهدف لتحسين استفادة الكرت، وتحسين توزيع الأقسام، وتجنب زيادة حرارة مشغل البرامج.

إقرأ أيضاً  كشفت ZOTAC عن جهاز لعب محمول رائع بعنوان ZOTAC ZONE في حدث #Computex2024!

وحسب إنتل، تدعم المعمارية الجديدة تحسينات تصل إلى 12.5 مرة في مهام الرسم، و7 مرات أفضل في تقسيم مهام الحوسبة، وأداء أفضل بنسبة 4.1 مرة في إرسال التظليل الشبكي مقارنة بأداء Xe Alchemist السابق.

وتتميز كل نواة Xe2 بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وسعة 512 جيجابايت مع محرك تشغيل Vector، وذاكرة 8 جيجابايت مع محرك 2048-bit XMX لدعم عمليات 192 كيلو بايت من ذاكرة التخزين المؤقت L1 المشتركة / SLM.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *