التصنيفات
التعليم

مفاجأة كبرى: مصر تشارك لأول مرة في اجتماع رؤساء الأكاديميات لمجموعة البريكس!

‎‎ أكاديمية البحث العلمي المصرية تشارك في الاجتماع السنوي لأكاديميات دول البريكس في روسيا

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن وفد مصر برئاسة الدكتورة جينا سامي الفقي يشارك في الاجتماع السنوي لأكاديميات العلوم للدول الأعضاء بمجموعة “بريكس” في موسكو.

تحدث الوزير عن أهمية انضمام مصر كدولة عضو جديدة إلى مجموعة “بريكس” ومشاركتها في الاجتماع الذي يهدف إلى تعزيز التعاون العلمي بين الدول الأعضاء.

وخلال الاجتماع، تم استعراض المبادرات والبرامج التي تدعم الابتكار وربط البحث العلمي بالصناعة، وتم تأكيد أهمية دعم البحث العلمي وزيادة التمويل له.

وجهت دعوة لرئيسة الأكاديمية المصرية لحضور منتدى المرأة الأوراسية في سبتمبر 2024، والذي يهدف إلى تمكين القيادات النسائية وبناء شراكات دولية للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

تقدم أكاديمية البحث العلمي المصرية بمشاركة وفد مصر في اجتماع قادة أكاديميات العلوم لدول البريكس في موسكو، وذلك في إطار تعزيز التعاون العلمي بين الدول الأعضاء. تم استعراض استراتيجية مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 التي تهدف إلى دعم الاقتصاد المعرفي وتعزيز الابتكار والربط بين البحث العلمي والصناعة. كما تمت دعوة القائم بأعمال رئيس الأكاديمية لحضور مُنتدى المرأة الأوراسية في سان بطرسبرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *