التصنيفات
التعليم

مفاجأة الوزير! لقاء ناري بين وزير التعليم العالي المصري ونظيره الروسي لدعم التعاون المشترك

لقاء بين وزير التعليم العالي المصري ونظيره الروسي في كازان

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا مع الدكتور فاليري فالكوف وزير التعليم العالي والعلوم الروسي، خلال مشاركتهما في اجتماع وزراء التعليم العالي لدول البريكس في كازان الروسية.

تم خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

تم تسليط الضوء على الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر، والجهود المبذولة لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

نوقشت أيضا إمكانية إنشاء فروع للجامعات التكنولوجية الروسية في مصر، والتعاون في تأهيل الكوادر البشرية لخدمة المشروعات القومية.

كما ناقش الجانبان تحفيز الطلاب لاختيار التخصصات التي تلبي احتياجات العصر وزيادة فرص التبادل الطلابي بين البلدين.

أعرب الدكتور فالكوف عن سعادته بالتعاون مع مصر وتعزيز نقل الخبرات إلى القارة الإفريقية، مُثنيا على دور مصر التاريخي في المنطقة.

إقرأ أيضاً  تحت رعاية د. أيمن عاشور: جذب العلماء المصريين المغتربين لتعزيز التعاون العلمي الوطني

تم عقد لقاء بين وزير التعليم العالي في مصر ووزير التعليم العالي والعلوم في روسيا على هامش الاجتماع الحادي عشر لوزراء التعليم العالي في دول تجمع البريكس. تم مناقشة العلاقات المتميزة بين البلدين واستعراض الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي في مصر. كما تم بحث سُبل التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بما في ذلك التعاون في مجال التعليم التكنولوجي وتأهيل الطلاب والباحثين. تمت مناقشة إمكانية إنشاء أفرع للجامعات الروسية في مصر وتبادل الطلاب بين البلدين. تم التأكيد على حرص البلدين على التعاون ونقل الخبرات وتعزيز العلاقات. يُشار إلى أن دول تجمع البريكس تضم البرازيل، روسيا، الهند، والصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *