التصنيفات
التعليم

ما الوثائق المطلوبة لتقديم الطلبات لصف الأول الابتدائي لعام 2024؟

توجيهات هامة لتقديم الصف الأول الابتدائي 2024

قررت المديريات التعليمية توجيه تعليمات مهمة حول قبول الصف الأول الابتدائي للعام 2024، مشيرة إلى أنه يجب قبول جميع التلاميذ الذين تبلغ أعمارهم السادسة، ولا يجوز النزول عن هذا الحد.

وعند قبول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين التسعة والسادسة، يجب أن لا يقل عمرهم في أول أكتوبر 2024 عن ست سنوات وأن لا يتجاوز تسع سنوات، وفقًا للقرار الوزاري رقم 154.

المستندات المطلوبة للتقديم في المدارس

يجب على ولي الأمر تقديم الملف شخصيا، وملء طلب الالتحاق وتوقيعه من قبل ولي الأمر، مع وجود شهادة ميلاد للطفل صادرة ومعتمدة تكون خالية من التعديلات والشطب، ويجب تحديد العنوان بوضوح في الطلب، بما في ذلك اسم الحي والشارع لتحديد المدرسة الأقرب جغرافيا، وبعد تسجيل وتقييد جميع الملفات المقدمة للمدرسة، عن طريق اللجنة المشكلة بإشراف مدير المدرسة، لقبول الملفات قبل التسليم.

إقرأ أيضاً  إعلان موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمصر من قبل وزارة التربية والتعليم بعد انتهاء الامتحانات

المديريات التعليمية أصدرت تعليمات بشأن تقديم الصف الأول الابتدائي لعام 2024، حيث يجب قبول جميع التلاميذ الذين تبلغ أعمارهم ست سنوات فأكثر. كما يجب أن يكون عمر الطلاب بين ست سنوات وتسع سنوات في أول أكتوبر 2024، ويتم الترتيب حسب القرار الوزاري رقم 154. الأوراق المطلوبة للتقديم تتضمن طلب الالتحاق وشهادة الميلاد، ويجب أن يقوم ولي الأمر بتقديم الملف شخصيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *