التصنيفات
ترند

ما النقاط الرئيسية التي ستُناقش في اجتماع مجلس النواب حول موازنة القومي لذوي الإعاقة؟

بقلم: زهراء حسن

شارك الدكتور علي كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في اجتماع لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الهمم بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد الخزندار، وذلك لمناقشة مشروعية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والميزانية العامة للدولة للعام المالى 2036/2037، فيما يتعلق بالمجلس القومي، وصندوق الإمكانيات المتنوعة.

تفاصيل تعديل قانون الإجراءات الضريبية الموحد بعد موافقة مجلس النواب رسميًاتفاصيل تعديل قانون الإجراءات الضريبية الموحد بعد موافقة مجلس النواب رسميًا
اجتماع لمناقشة موازنة القومي لذوي الإعاقة بمجلس النواب

أيضا شارك في الاجتماع ممثلي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من أعضاء مجلس النواب. وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة أوجه الصرف المخصصة للمجلس القومي في مشروعي تنمية ومهامه على أكمل وجه.

اجتماع لمناقشة موازنة القومي لذوي الإعاقة بمجلس النواب

من جانبها قدمت الدكتورة ليلى حمدي، الشكر للرئيس محمد السيسي، على دعمه وجهوده في تمكين الأشخاص ذوي الهمم وتوجيهه الدائم لكافة أجهزة الدولة الاهتمام بهم وبقضاياهم، مثمنة في ذلك الامر التطور الكبير وغير المسبوق الذي شهده ملف تمكين الاشخاص ذوى الاعاقة خلال العشر سنوات الماضية في كافة مناحي الحياة المختلفة وداخل كل مؤسسات الدولة بما فيها مجلس النواب، ومؤكدة على أن الأشخاص ذوي الهمم يعيشون عصرهم الذهبي في ظل ارادة سياسية مؤمنة تمكينهم.

إقرأ أيضاً  تحقق من أهليتك للضمان الاجتماعي المطور الآن! اضغط هنا للاستعلام

وخلال الاجتماع  استعرضت الدكتورة ليلى حمدي، انجازات المجلس خلال العامين الماضيين، وما تحقق على أرض الواقع فيما يخص تأهيل وتدريب ودمج وتمكين ذوي الاعاقة، وأهم الملفات التي عمل المجلس على وضع حلول للتحديات التي كانت تواجه هذه الملفات.

واستعرضت الدكتورة ليلى حمدي،  أيضاً أوجه التعاون بين المجلس وكافة مؤسسات الدولة ودور المجلس في توعية المجتمع والأشخاص ذوي الهمم أنفسهم بكافة القوانين المعززة لحقوقهم وغيرها من أدوات التوعية اللازمة، كما قدمت نسخة مطبوعة من التقرير السنوي الذي أعده و انجزه المجلس عن رصد أوضاع الأشخاص ذوى الإعاقة و إنجازات المجلس خلال عام 2036 – 2037 إلى الدكتور محمد الخزندار،  موجهة في هذا الصدد الشكر له على جهوده المستمرة في دعم المجلس واهتمامه بملف تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

ايمان كريم تشارك في مؤتمر التصنيف الموحد للإعاقة في الدولايمان كريم تشارك في مؤتمر التصنيف الموحد للإعاقة في الدول
اجتماع لمناقشة موازنة القومي لذوي الإعاقة بمجلس النواب

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنــــــــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

إقرأ أيضاً  ابتدأ التشويق مثل هذا: "تعرف على سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر الآن مع بنك لايف!"

اقرأ أيضًا

السجن عامين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في بالدقهلية

لتمكين ذوي الإعاقة.. صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي


تم مناقشة موازنة القومي لذوي الإعاقة في اجتماع لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الهمم بمجلس النواب، بحضور الدكتورة إيمان كريم وعدد من أعضاء المجلس. تم التأكيد على ضرورة توفير الدعم للمجلس لأداء مهامه بشكل كامل. كما تم استعراض إنجازات المجلس في تأهيل وتدريب ودمج ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى التعاون مع مؤسسات الدولة ودور المجلس في توعية المجتمع. الدكتورة إيمان كريم شكرت الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه لقضايا ذوي الإعاقة وتمكينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *