التصنيفات
التعليم

ما الدور الذي سيلعبه رئيس الوزراء في دعم تطوير التعليم الفني قبل الجامعي؟

افتتاح جامعة “بوليتكنك مصر” بحضور رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم

تحدث رئيس الوزراء خلال حفل افتتاح جامعة “بوليتكنك مصر” بمدينة العاشر من رمضان عن دعم الحكومة للقطاع الخاص، مؤكدا على أهمية التركيز على التعليم الفني والتكنولوجي لتحقيق التنمية. وأشار إلى استمرار الدولة في دعم الصناعة وتأهيل القوى العاملة.

تحقيق الأهداف ودعم القطاع الصناعي

أكد رئيس الوزراء على أهمية الدعم الحكومي لمؤسسات التعليم الفني وتقديم الحوافز لتطوير هذا النوع من التعليم. وأشار إلى أن الجامعات التكنولوجية تسهم في تأمين الصناعة بالكفاءات المهنية اللازمة.

دور القطاع الخاص في التنمية الصناعية

أوضح رئيس الوزراء أن القطاع الخاص يلعب دورا أساسيا في تحقيق التنمية الصناعية، مشيرا إلى أهمية تحويل الثقافة المجتمعية نحو التعليم الفني والتكنولوجي من أجل النهوض بالصناعة الوطنية.

تطوير التعليم وتحفيز الشباب

أشاد الوزير بدور الجامعات التكنولوجية في تحفيز الشباب وتزويدهم بالفرص الوظيفية، مشيرا إلى أن هذا النموذج التعليمي يعتبر سر تقدم الصناعة في العديد من الدول الناجحة.

إقرأ أيضاً  هل أنت طالب ثانوية عامة؟ هذا ما توجهت به وزارة التعليم إليك بشأن استمارة الامتحان!

تم افتتاح مقر جامعة السويدى للتكنولوجيا “بوليتكنك مصر” بمدينة العاشر من رمضان، وحضر الحفل الرئيس مصطفى مدبولى وعدد من الشخصيات البارزة. تم التأكيد على أهمية دعم القطاع الخاص في مصر وتطوير التعليم التقني والصناعي. وأكد رئيس الوزراء على أن القوة البشرية تعتبر عنصرا أساسيا في تطوير الصناعة، وأن تغيير ثقافة المجتمع نحو التعليم التقني يعتبر مهما. الهدف من الجامعة هو استيعاب أكثر من 15 ألف طالب وأن أمثلة الجامعات التقنية قد حققت نجاحًا في العديد من الدول. وختم الحديث بتقديره للمؤسسات التعليمية المتميزة ودور الحكومة في دعم هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *