التصنيفات
ترند

ماذا قالت الإفتاء عن حكم ارتداء البنطلون للنساء؟ اكتشفوا الإجابة الآن!

السؤال الشائع حول حكم ارتداء البنطلون للسيدات يتطرق إليه شيوخ من دار الإفتاء المصرية، نقدم لكم آراءهم في موقعنا بالسطور التالية.

حكم ارتداء البنطلون للسيدات

رد الشيخ ممدوح أحمد، القيادي في دار الإفتاء، على استفسار حول حكم ارتداء البنطلون للسيدات، حيث أوضح: “البنطلون الرجالي هو الذي يُحرم على المرأة ارتداؤه، أما البنطال النسائي فله شكله ويحق للمرأة ارتداؤه بشرط احترام الستر والأدب في التصميم والتفصيلات”.

وأشارت هيئة البنطلون النسائي إلى أنه يجب أن يكون البنطلون النسائي محتشمًا، مع وجود أنماط وديكورات تعزز الستر، وأكدت على أنه غير مسموح للنساء ارتداء بنطال الرجال والعكس غير مقبول أيضًا.

ما تقدمه الإفتاء حول حكم لبس البنطلون للسيدات

على صعيد آخر، أكد د. أحمد وسام، عضو في لجنة الفتوى بدار الإفتاء، أنه ليس هناك مانع من ارتداء السيدة بنطال جينز أمام الأقارب وغيرهم، ولكن يجب أن يتوافق التصميم مع معايير الستر وعدم إظهار المفاتن بشكل مبالغ فيه”.

من ناحية أخرى، أوضح الشيخ عويضة عثمان، مدير الفتوى في دار الإفتاء، أن ارتداء البنطال من قبل السيدة عندما تخرج إلى الشارع جائز شرعًا، شرط أن يكون محتشمًا وألا يكون ضيقًا، وبإمكانها ارتداء سروال طويل فوقه”.

إقرأ أيضاً  تكشف المجالس الطبية لسيارات المعاقين نتائج التقديمات لعام 2024 - اكتشف النتائج الآن!

وأضاف أن قواعد اللباس الشرعية للنساء تتطلب أن يكون الملابس محتشمة وغير ملفتة للانتباه، وأن تحترم كل من قوامها ولا تظهر العورة بأي شكل، كما أنه يجب ستر الجسد بالكامل خارج أوقات الصلاة”.

للاطلاع على المزيد من الأخبار من موقع نساعد عبر google news انقر هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك انقر هنـــــــــا  وموقع تويتر انقر هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا: تراجع.. أسعار الأجهزة الكهربائية توشيبا العربي اليوم



المحتوى يتحدث عن حكم لبس البنطلون للنساء ويقدم آراء الشيوخ في هذا الشأن. الشيخ أحمد ممدوح يقول أن البنطال النسائي مختلف عن البنطال الرجالي ويحقق للمرأة الستر. ويشدد على أنه لا يجوز للرجل ارتداء بنطال نسائي والعكس. والدكتور أحمد وسام يقول أنه لا مشكلة في ارتداء المرأة بنطال جينز بشرط أن يكون محتشماً وغير ضيق. والشيخ عويضة عثمان يقول إنه يجوز للمرأة ارتداء البنطال خارج المنزل شريطة أن يكون محتشماً وأن ترتدي فوقه سروال طويل.

إقرأ أيضاً  تعرف على أحدث أسعار السمك اليوم في سوق العبور - الأربعاء 7 فبراير 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *