ماذا دار في لقاء وزير التربية والتعليم مع وفد USAID؟

اجتماع وزير التربية مع وفد من USAID

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بلقاء وفد من USAID اليوم لمناقشة تعزيز التعاون في مجال تطوير التعليم العلمي والتكنولوجي قبل الجامعي وإعداد مؤتمر تحت رعاية رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لتسليط الضوء على النموذج المصري لنظام تعليم STEM.

وثمن الوزير التعاون بين الوزارة وUSAID في مشروعات تطوير التعليم وأكد على توسع المدارس STEM ودورها في تلبية احتياجات سوق العمل ورعاية المتفوقين.

وأكد الوفد الأمريكي على حرصه على استثمار وتنمية الطلاب المصريين وتحسين تنمية المعلمين.

استعدادات لمؤتمر حول نظام STEM

وتم مناقشة الاستعدادات لعقد مؤتمر خلال يناير 2024 لتسليط الضوء على النظام التعليمي STEM وتحديد الرؤى المستقبلية وتنسيق التعاون بين الأطراف المعنية وتطوير هذا النظام التعليمي وتحسينه.

وحضر اللقاء من الوفد الأمريكي الدكتور رضا أبو سريع والأستاذة هالة الصيرفي والأستاذ أحمد رزق الله، ومن جانب الوزارة اللواء يسري سالم والدكتور أکرم حسن والأستاذ محمد عطية والمهندس محمد جمال الدين القيسوني والدكتورة عزيزة رجب.

إقرأ أيضاً  هيئة تقويم التعليم تكشف رابط وموعد صدور نتائج اختبار القدرات الورقي 1445 في إعلان عاجل

تقابل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بوفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لبحث سبل تعزيز التعاون في تطوير التعليم قبل الجامعي وإعداد مؤتمر لتسليط الضوء على النموذج المصري لنظام تعليم (STEM). وثمن الوزير التعاون مع الوكالة في عدة مشروعات تعليمية، وأكد التوسع في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وقال إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا لهذه المدارس. وأشار الوفد الأمريكي إلى حرصه على تعزيز التعاون وتنمية الطلاب المصريين. تم استعراض الاستعدادات لعقد مؤتمر بحضور مختلف الأطراف لتسليط الضوء على النموذج المصري لنظام تعليم (STEM) وطرح الرؤى المستقبلية والعمل على تطويره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق