التصنيفات
التعليم

لتحقيق النجاح في الثانوية العامة، يجب اجتياز المواد الاختيارية.

استعدوا لامتحانات الثانوية العامة 2024: حذر الخبراء من تسهيل الامتحانات غير المضافة للمجموع

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في 10 يونيو القادم، وقد حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الإستهتار بالمواد غير المضافة للمجموع، التي قد تؤدي إلى رسوبهم في الامتحانات.

أكدت مصادر رسمية أن نجاح الطالب في المواد غير المضافة للمجموع شرط أساسي للنجاح في الثانوية العامة، وأنه سيتوجب عليه إعادة الدور الثاني في حال عدم نجاحه.

وتشمل المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة التربية الدينية، والتربية الوطنية، والاقتصاد، والإحصاء، مع العلم بأن درجات مادة الاقتصاد تُضاف إلى الإحصاء، مما يسهل المعدل النهائي للطلاب.

وأوضحت المصادر أنه إذا كان الطالب راسبًا في أي من هذه المواد، فسيُلزم بإعادة الدور الثاني ولن يتم تنسيقه في المرحلة الأولى إلا في حال نجاحه.

 

يتحدث المحتوى عن بدء العد التنازلي لامتحانات الثانوية العامة 2024، حيث سيبدأ الامتحان من يوم 10 يونيو وسيشمل المواد غير المضافة للمجموع. تحذر وزارة التربية والتعليم من الاستهتار بتلك المواد التي قد تتسبب في رسوب الطالب، ويتعين على الطلاب النجاح فيها لاجتياز الثانوية العامة. كما يتم التأكيد على أهمية النجاح في تلك المواد كشرط أساسي لاجتياز الامتحان. تشمل المواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، والإحصاء). في حال رسوب الطالب في أي من هذه المواد، سيكون عليه دخول الدور الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *