كيف يمكن للطالبات المتزوجات النجاح في امتحانات الدبلومات الفنية؟

تحديد الشروط لطالبات الدبلومات الفنية المتزوجات للعام الدراسي الحالي 2023-2024

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحدد شروط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024

لقارئاتنا الكريمات في الدول العربية، نعلمكن أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت شروط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024، بالنسبة للطالبات المتزوجات واللاتى يثبت زواجهن بمستند رسمي.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للطالبات المتزوجات واللاتى يثبت زواجهن بمستند رسمي، في المدارس الفنية نظام السنوات الثلاث (علي منهجية الجدارات – العام)، والسنوات الخمس الطالبات المنتظمات في الدراسة أن يتقدمن لامتحان الدبلوم من الخارج على نظام العمال في المدارس الفنية نظام السنوات الثلاث لأقرب شعبة / تخصص من البرنامج في نفس العام الدراسي طبقا لنص الكتاب الدوري رقم (8) لسنة 2020، وفى حالة ثبوت زواجهن بالمستندات الرسمية الموثقة.

تغيير اللجنة المشرفة على امتحانات الدبلومات الفنية 2024

توضيحات من الوزارة حول تغيير اللجنة المشرفة على امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024

إقرأ أيضاً  توضح الموارد البشرية حقيقة صرف مكرمة ضمان اجتماعي قبل شهر رمضان لعام 1445

لقارئاتنا الكريمات في الدول العربية، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في حالة تغير ظروف إقامة الطالب حيث يتطلب الأمر تأدية الامتحان بلجنة أخرى، فإنه يمكن للطالب أن يتقدم بطلب إلى اللجنة المختصة بالتغيير وفق الخطوات التالية:

  1. إذا كانت اللجنة المطلوب تأدية الامتحان أمامها بنفس القطاع الذي تتبعه ادارة المدرسة الأصلية، يتقدم الطالب بالاستمارة إلى المدرسة الأصلية المقيد بها لاعتمادها، ثم يتقدم بطلب إلى لجنة الإدارة التابع لها لاتخاذ اللازم، وفى حالة الموافقة تخطر لجنة النظام والمراقبة ولجنة سير الامتحان (بشرط أن تكون المدرسة التي سيؤدى الامتحان أمامها خارج المحافظة).
  2. إذا كانت اللجنة المطلوب تأدية الامتحان أمامها خارج القطاع الذي تتبعه إدارة المدرسة الأصلية، يتقدم الطالب ” بعد اعتماد الاستمارة من المدرسة الأصلية بطلب إلى لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بالمستند الرسمي الدال على تغيير محل الاقامة للنظر في الموافقة على التحويل من عدمه ثم ينفذ ما ينتهي إليه رأى لجنة الادارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية.



تحدثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بالنسبة للطالبات المتزوجات. وأشارت الوزارة إلى أن الطالبات المتزوجات يجب أن تثبت زواجهن بمستند رسمي. وأكدت الوزارة على إمكانية تقديم الطالبات المتزوجات لامتحان الدبلومات الفنية من خارج المدرسة، بناءً على شروط محددة. كما نوهت الوزارة بالإجراءات التي يجب اتباعها في حال تغير مكان إقامة الطالب وتأدية الامتحان أمام لجنة أخرى.

إقرأ أيضاً  اكتشف كيف يمكن لجامعة برج العرب التكنولوجية تحويل مستقبل الشباب من خلال مشروع دمج وتوظيفهم وتعزيز ريادة الأعمال!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق