التصنيفات
التعليم

كيف يمكن لربط المناهج بسوق العمل زيادة عدد الملتحقين بالمدارس الفنية بنسبة 57%؟

وزير التعليم يشهد حلقة نقاشية بعنوان “مشاركة الخبرات بين وزارة التعليم وشركاء التنمية”

شهد اليوم الدكتور أسامة الوزير العضو، وزير التعليم والتعليم الفني، حلقة نقاشية تحت عنوان “مشاركة الخبرات بين وزارة التعليم وشركاء التنمية”، ضمن فعاليات مؤتمر “اتجاهات وزارة التعليم والتعليم الفني”.

المشاركون في النقاشية

وقد تمت إدارة الجلسة من قبل الدكتورة شيرين مسؤولة أول قسم التعليم بالبنك العالمي، بمشاركة عدد من الخبراء من مختلف المنظمات والهيئات الدولية.

الانجازات والتحديات

وقد تم خلال الجلسة التطرق إلى الانجازات التي حققتها الوزارة في تطوير مناهج التعليم ومواجهة التحديات التي ظهرت نتيجة لجائحة كورونا، بالإضافة إلى الأولويات التي تهتم بها الوزارة في تحسين جودة التعليم.

التعاون الدولي

كما تم التأكيد على أهمية الشراكات الدولية في تحسين جودة التعليم وتوفير الدعم اللازم للمعلمين والطلاب، مع التركيز على تطبيق التكنولوجيا في تطوير عملية التعليم.

إقرأ أيضاً  خبير: ما معنى كلمة "عقد"؟ وما هو جمع كلمة "أوبة"؟ الاستفسارات التي أحيرت طلاب الإعدادية في الامتحانات اليوم، والخبراء يوضحون.

اختتام الجلسة

في ختام الجلسة، أكد الحضور على أهمية دعم جودة التعليم وتطوير المناهج وتحسين المهنية للمعلمين، مع التأكيد على الاهتمام بالتقييمات الدولية واستخدام التكنولوجيا في تحسين التعليم.

تم تنظيم حلقة نقاشية بعنوان “مشاركة الخبرات والأفكار بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركاء التنمية” بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقد شارك فيها عدد من المتحدثين من البنك الدولي والشراكات العالمية في مجال التعليم. تم مناقشة التطورات في المناهج التعليمية والاهتمام بالمراحل العمرية المختلفة. كما تم التأكيد على أهمية التعليم الفني ودوره في تحقيق النجاح المهني. تم التركيز على تطوير المهارات والتكنولوجيا في التعليم واستخدام التقييمات الدولية لتحسين جودة التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *