التصنيفات
التعليم

كيف ستستفيد التعليم من زيادة موازنته للعام المقبل بنحو 214 مليار جنيه؟

وزير التربية والتعليم: زيادة بميزانية التعليم لعام 2023

أعلن الوزير المصري للتربية والتعليم أن ميزانية الحكومة للعام الحالي تمنح الأولوية لقطاعي الصحة والتعليم، حيث ارتفعت ميزانية التعليم إلى 214 مليار جنيه مقارنة بـ 160 مليار جنيه في العام الماضي بزيادة تبلغ 30٪.

وقدم الوزير شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بقطاع التعليم، مشيرا إلى زيادة التخصيصات المالية للتعليم في الميزانية الجديدة.

وأكد الوزير أن المناهج المطورة في المراحل الدراسية ملك للدولة المصرية ولا تنتمي لأي جهة أخرى، مشيرا إلى الانتهاء من إعداد إطار عام لمناهج المرحلة الإعدادية.

وأوضح أن من بين أهداف المناهج الجديدة في المرحلة الإعدادية تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب، بهدف تشجيعهم على اختيار التعليم الفني بعد الإعدادية، في إطار خطة تنموية تهدف إلى ضمان فرص العمل في المستقبل.

يتحدث المحتوى عن تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، حيث أكد أن موازنة الدولة لهذا العام تضع الصحة والتعليم كأولوية، مع زيادة مخصصات التعليم بنسبة 30%، وشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بالتعليم. كما أشار إلى أن المناهج المطورة في المرحلة الإعدادية تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب وتشجيعهم على الالتحاق بالتعليم الفني بعد الإعدادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *