التصنيفات
أخبار الموبايلات

كيف تمكن الذكاء الاصطناعي من تحقيق إمكانيات لا حدود لها من خلال تجاوز التحديات التنظيمية؟

تحول كبير في احتياجات مديري تقنية المعلومات مع تقدم التكنولوجيا

شهدت شركات تطوراً مستمراً في مجال تقنية المعلومات، مما أدى إلى تحول كبير في متطلبات كبار مديري المعلومات. تشير أحدث تقرير عالمي من لينوفو لمديري تقنية المعلومات إلى أن الذكاء الاصطناعي أصبح أولوية رئيسية بجانب الأمن السيبراني. ومع تبني المزيد من الشركات للذكاء الاصطناعي، يواجه مديرو تقنية المعلومات تحديات وعقبات هائلة في الجهوزية واعتماد هذه التقنية.

الحاجة الماسة لتبني الذكاء الاصطناعي تتزايد لدى مديري تقنية المعلومات

أظهرت الإحصاءات أن 51% من مديري تقنية المعلومات يرون أن الذكاء الاصطناعي هو أولويتهم القصوى. هذا يشير إلى تحول في تركيزهم نحو تحقيق نتائج الأعمال الملموسة وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تواجه تحديات في السرعة والأمن والاستعداد التنظيمي.

تحديات وفرص تبني التكنولوجيا الذكية

على الرغم من التفاؤل بالذكاء الاصطناعي، إلا أن مديري تقنية المعلومات يواجهون صعوبات في تجاوز العوائق التي تعيق التوسع، مثل الجهوزية التنظيمية والأمن. العديد من الشركات لا تزال غير مستعدة لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل خطوط الإنتاج الجديدة وسياسات الشركة.

إقرأ أيضاً  كل ما تحتاج معرفته عن سعر ومواصفات الجهاز الجديد شاومي 14 الترا!

التحديات الاستثمارية والاستراتيجية في تبني الذكاء الاصطناعي

يجد 61% من مديري تقنية المعلومات صعوبة في إثبات العائد المادي من الاستثمارات التقنية. بينما يرى 42% من المشاركين في الدراسة صعوبة في توقع عائد استثماري في السنوات القادمة. ومع ذلك، يعتبر الذكاء الاصطناعي عنصراً إيجابياً لتعزيز جهود الاستدامة في تقنية المعلومات.

التوجيه الاستراتيجي الضروري لتحقيق النجاح في تطوير الذكاء الاصطناعي

يعتبر التعاون والتوجيه الاستراتيجي عناصر أساسية لنجاح تطوير الذكاء الاصطناعي. تسعى لينوفو لمساعدة الشركات في تسخير قوة الذكاء الاصطناعي من خلال استراتيجيات متكاملة تعمل على مواجهة التحديات وتمكين الشركات من تطبيقه بفعالية وتحقيق النمو المستدام في العصر الرقمي.

للمزيد من التفاصيل حول الدراسة يمكنكم زيارة الرابط التالي: هنا

إقرأ أيضاً  تجربة مبهرة: الآن يمكنك الترجمة الحية للغة العربية على منصة Galaxy AI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *