التصنيفات
التعليم

كيف تمكنت جامعة القاهرة من تقدم 200 مركز في تصنيف QS خلال عامين؟!

جامعة القاهرة تتقدم في التصنيف البريطاني QS بمجهود حثيث

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

د. الخشت: جامعة القاهرة حرصت على سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العشرة الأوائل على مستوى العالم

صرح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، خلال مداخلة تليفزيونية مع الإعلامي هشام عاصي على قناة MBC مصر، أنه لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية حققت جامعة القاهرة تقدمًا كبيرًا داخل التصنيف البريطاني QS، وجاءت في المرتبة 350 محققة بذلك تقدم نحو 200 مركز خلال عامين فقط بنسبة تقدم بلغت 40%.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن الجامعة استطاعت خلال الـ 8 سنوات الماضية أن تجدد من نفسها وتضع معاييرها وفقًا للمعايير العالمية وذلك من خلال الحرص على سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العشرة الأوائل على مستوي العالم وإدراك الجامعة لطبيعة التقدم المتسارع الذي تقوم به الجامعات العالمية مثل جامعات كمبريدج وستانفورد والسوربون وغيرها من الجامعات المرموقة.

إقرأ أيضاً  انتهاء العام الدراسي يقترب.. التعليم يكشف عن جدول امتحانات نهاية الفصل الثالث لمدة 5 أيام

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، خلال مداخلته، أنه وجه الكليات منذ وقت مبكر بتشكيل عدة لجان من كبار أساتذة الجامعة لتطوير البرامج واللوائح الدراسية بمختلف الكليات، ومقارنتها بالبرامج واللوائح مع الجامعات المتقدمة سواء من حيث مضون تلك البرامج أو طرق تدريسها، وذلك في إطار الحرص على سد الفجوة المعرفية في كافة مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية.

تحدث الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في مداخلة تلفزيونية عن تقدم الجامعة في التصنيف البريطاني QS، حيث حققت المرتبة 350 بنسبة تقدم بلغت 40% خلال عامين فقط. وأشار إلى أن الجامعة حرصت على سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العالمية العشرة الأوائل وركزت على تحديث البرامج واللوائح الدراسية بالتعاون مع كبار أساتذة الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *