التصنيفات
التعليم

كيفية التقديم في برنامج جامعة الملك عبد العزيز والإجراءات المطلوبة، تفصيلات من إدارة الجامعة

تقديم في برنامج جامعة الملك عبد العزيز

قدمت الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية فرصة لا تعوض للطلاب للتسجيل في برنامج جامعة الملك عبد العزيز، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تقديم الدراسات العليا عبر الإنترنت للعام الأول 1446. وأكدت الجامعة أن هذا البرنامج يوفر العديد من الخدمات التعليمية والتطبيقية لمجتمعنا، ويسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030. للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على الخبر بالكامل.

معلومات عن التقديم في برنامج الدراسات

كشفت جامعة الملك عبد العزيز عن آلية التقديم في برنامج الدراسات العليا، مؤكدة على ضرورة اتباع الخطوات المحددة لضمان الوصول إلى الهدف بأسرع وأسهل طريقة ممكنة. يتضمن التقديم الدخول إلى البوابة الإلكترونية للجامعة، تسجيل الدخول، وارفاق المستندات المطلوبة. كما يجب على الطلاب متابعة مراحل القبول والموافقة على التعهدات الخاصة بالبرنامج قبل التسديد المالي.

شروط القبول لبرامج تعليم الدراسات

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز عن الشروط الضرورية للقبول في برنامج الدراسات العليا، حيث يجب على المتقدمين أن يكونوا سعوديين الجنسية وحاصلين على معدل عالي في الثانوية العامة. كما يجب أن يكونوا حديثي التخرج وحاصلين على شهادة الثانوية السعودية أو ما يعادلها. يجب أيضًا على المتقدمين تقديم موافقة القطاع العسكري وسداد الرسوم الدراسية في المدة المحددة.

إقرأ أيضاً  مفاجأة مذهلة من قبل نقابة صيادلة القليوبية للدكتور جودة هلال.. ما هي؟!

الوثائق المطلوبة لتعليم الدراسات

حددت جامعة الملك عبد العزيز الوثائق الضرورية التي يجب على الطلاب تقديمها للحصول على الدراسات العليا. تتضمن هذه الوثائق بطاقة الهوية الوطنية، بطاقة العائلة (للطالبات)، كشف الدرجات للبكالوريوس، اختبار اللغة الإنجليزية، جواز السفر، وثيقة التخرج للبكالوريوس، وتوصيتين علميتين.

آلية التواصل مع عمادة الدراسات

يمكن للطلاب التواصل مع جامعة الملك عبد العزيز عن طريق حسابها على تويتر، البريد الإلكتروني [email protected]، [email protected] (للطالبات)، أو الاتصال على الرقم 966126952000+.

تم تقديم فرصة للطلاب للتقديم في برنامج جامعة الملك عبد العزيز الذي يركز على الدارسات العليا إلكترونيًا. البرنامج يهدف لتقديم خدمات تعليمية وتطبيقية للمجتمع ومواكبة رؤية المملكة 2030. الجامعة أعلنت عن آلية التقديم التي تتضمن الدخول للبوابة الإلكترونية، التسجيل، إرفاق المستندات المطلوبة، مواكبة مراحل القبول، موافقة على التعهدات، وسداد الرسوم الدراسية. كما حددت الجامعة الشروط والوثائق المطلوبة للتقديم في البرنامج، وطرق التواصل مع عمادة الدراسات.

إقرأ أيضاً  اكتشف كيف تقوي وزارة التربية والتعليم نظام النيل التعليمي الدولي من خلال مبادرتها الجديدة لتوفير موارد تعليمية متطورة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *