كل ما تحتاج لمعرفته حول مواعيد تطعيم الأطفال في مكاتب الصحة!

مواعيد تطعيم الأطفال في مكاتب الصحة بالايام

تهمت وزارة الصحة والسكان بتذكير الأهالي بضرورة تطعيم أبنائهم في مكاتب الصحة والوحدات الصحية، حيث يمكن القيام بذلك خلال أيام الأسبوع (ما عدا الجمعة) من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

الحرص على صحة الأطفال

تؤكد وزارة الصحة أنه لا يوجد نقص في التطعيمات الروتينية المتاحة في أكثر من 5 آلاف وحدة صحية على مستوى المحافظات. وتحث الوزارة على أهمية الحصول على التطعيمات حسب الجدول المحدد لضمان صحة وسلامة الأطفال.

الأعراض الجانبية للتطعيم

تشدد وزارة الصحة على ضرورة الاهتمام بتطعيم الأطفال في مواعيدهم المحددة، مشيرة إلى أن التأخر في تلقي التطعيمات يتطلب التواصل مع الوحدة الصحية أو خط الساخن لتحديد موعد جديد. وتؤكد الوزارة أن التطعيمات تلعب دوراً حيوياً في مكافحة الأمراض المعدية وتقوية جهاز المناعة لدى الأطفال.

وتنوه وزارة الصحة بأن الأعراض الجانبية الناتجة عن التطعيمات تكون عادةً سليمة وتشمل تورم وارتفاع درجة الحرارة، وتزول خلال يومين دون الحاجة إلى زيارة الطبيب.

يتحدث المحتوى عن مواعيد تطعيم الأطفال في مكاتب الصحة وأهميتها لصحة الأطفال. كما يذكر المحتوى الأعراض الجانبية لتطعيمات الأطفال وضرورة متابعة المواعيد. ويقدم المحتوى روابط لمتابعة المزيد من الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق