قرار صادم من المحكمة العليا برفض الاستئنافات في قضية متجر التطبيقات بين Apple و Epic Games

محكمة العليا الأمريكية ترفض الاستماع إلى الاستئنافات المقدمة من Apple وEpic Games

قامت محكمة العليا الأمريكية برفض طلب الاستماع إلى الاستئنافات المقدمة من Apple و Epic Games بعد قرار القاضي المفاد بأنه يجب على شركة أبل السماح للمطورين بتقديم طرق بديلة للدفع مقابل التطبيقات والخدمات خارج متجر التطبيقات.

قرار بدون توضيح

لم تقدم المحكمة توضيحًا لسبب رفض الاستماع لأي من الاستئنافين، مما يعني أن سيستمر القرار السابق المتعلق بسماح المطورين بتجنب التخفيضات التي تفرضها أبل على إيرادات متجر التطبيقات.

استئناف ودعوى قانونية

قدمت شركة أبل استئنافًا للمحكمة العليا في سبتمبر من العام الماضي، انتقدت قرار محكمة الدائرة السابق الذي اعتبرته غير دستوريًا.

وكانت الدعوى التي أقامتها شركة Epic Games هي الأولى في تحدي نموذج أعمال متجر التطبيقات.

إيرادات هائلة

وفي مايو 2023، أعلنت شركة أبل أن المطورين حققوا إجمالي فواتير بلغت 1 تريليون دولار من متجر التطبيقات عام 2022. وتشير التقديرات إلى أن تطبيقات الألعاب تحقق إيرادات تصل إلى حوالي 100 مليار دولار سنويًا.

إقرأ أيضاً  تعرف على أحدث قرص بث دوار من Victrola بسعر يصل إلى 1499 دولار أمريكي في #CES2024

قرارات سابقة

وفي أحدث التطورات، رغم حكم الدائرة التاسعة لصالح استئناف شركة Epic والذي انتهى بتحديد أن أبل انتهكت قانون المنافسة غير العادلة في كاليفورنيا، فإن رفضت المحكمة العليا أيضًا مراجعة الاستئناف بأن محكمة المقاطعة قامت بأخطاء قانونية.

واقترحت شركة Epic أن أبل تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار الفيدرالية من خلال نموذج أعمالها، لكن هذه المسألة لم تكن موضوع للنظر في المحكمة العليا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق