التصنيفات
التعليم

قرار القضاء بشأن دعوى النائبة نشوى رائف صاحبة اتهامات الغش

قرار القضاء في دعوى النائبة نشوى رائف

تقرر اليوم الخميس من قبل محكمة القضاء الإداري في قنا إحالة دعوى النائبة “نشوى رائف” عضو مجلس النواب، التي تطالب بوقف وإلغاء قرار حرمانها من استكمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، إلى مفوضي الدولة لكتابة التقرير.

وتأتي هذه الواقعة بعد دعوى مستعجلة قدمتها النائبة نشوى رائف ضد رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا بسبب القرار الذي اتُخذ بحرمانها من استكمال امتحانات الفرقة الثالثة بكلية الحقوق، وذلك بعد اتهامها بالتعدي بالضرب على عضوة هيئة التدريس أثناء تأدية الامتحانات.

واقعة تعدي النائبة نشوى رائف

تفيد التفاصيل بأن جامعة جنوب الوادي أصدرت بيانًا يفيد بأن النائبة نشوى رائف ضُبطت وهي تحاول الغش خلال امتحان مقرر القضاء الإداري، وعند محاولة الكشف عن السماعة اللاسلكية التي كانت تستخدمها، قامت النائبة بالتعدي بالضرب على عضوة هيئة التدريس وحتى على مراقبة الدور.

ومن جانبها، قررت إدارة الجامعة إحالة النائبة للتحقيق وحرمانها من دخول امتحانات بقية المقررات وفقًا لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

المحتوى يتحدث عن قرار محكمة القضاء الإداري في قنا بإحالة دعوى النائبة نشوى رائف من أجل وقف وإلغاء قرار حرمانها من استكمال امتحانات بكلية الحقوق إلى مفوضي الدولة. كما يوضح البيان الصادر من جامعة جنوب الوادي بقنا حول تورط النائبة في حالة غش وتعديها على عضو هيئة التدريس خلال امتحانات الفصل الدراسي. تم إحالتها للتحقيق وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات وفقًا للائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *