التصنيفات
التعليم

قرار إداري جديد من وزارة التعليم: تعليق تدوير المديرين وترك الاختيار لهم بين البقاء في مدارسهم أو النقل

‎‎ وزارة التعليم تعلن عن وقف تدوير المديرين

تسعى وزارة التعليم إلى تحقيق الاستقرار الإداري في المدارس والإدارات التعليمية، ولهذا الغرض قررت وزارة التعليم وقف تدوير المديرين وتخييرهم بين البقاء في مدارسهم الحالية أو الانتقال إلى مكان آخر مع بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ.

‎‎ إعلان وقف تدوير المديرين

قامت وزارة التعليم بالتعاون مع الإدارات التعليمية المختلفة بالإعلان عن وقف تدوير المديرين، وذلك للمديرين الذين قضوا أكثر من ست سنوات في نفس المدرسة. تم اتخاذ هذا القرار بهدف تعزيز الاستقرار الإداري واستكمال عمليات التقويم المدرسي التي تقوم بها هيئة تقويم التعليم والتدريب.

‎‎ أعمال التقويم المدرسي

يتضمن عمليات التقويم المدرسي تقييم أداء المدارس وتحسين جودة الخدمات التعليمية. يهدف هذا البرنامج إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وتعزيز القدرات البشرية. ويشمل التقويم الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى تقديم تقارير حول جودة التعليم وأداء المدارس.

إقرأ أيضاً  تعلن وزارة التعليم عن تحدي المشي في مدارس مكة لطلاب وطالبات المراحل المتوسطة والثانوية

‎‎ التقويم الخارجي وتصنيف المدارس

تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بتقييم أداء المدارس وتصنيفها وفق معايير معينة. يتم ذلك من خلال فرق تقويم خارجي تعمل على جمع البيانات وتحليلها، ويتم رفع التقارير على منصة تميز الرقمية المخصصة لهذا الغرض.

‎‎ أهداف التقويم المدرسي

تهدف وزارة التعليم من خلال عمليات التقويم المدرسي إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتطوير الكوادر البشرية. كما تهدف إلى تحسين التعليم الحكومي ورفع مستوى الأداء المدرسي، وذلك من خلال تقديم تقارير دورية وتحليل نتائج التقويم لتحسين الجودة التعليمية.

وزارة التعليم تسعى إلى تحقيق الاستقرار الإداري في المدارس والإدارات التعليمية من خلال وقف تدوير المديرين الذين قضوا أكثر من ست سنوات في نفس المدرسة. يتم تخيير المدراء بين البقاء في مدارسهم الحالية أو الانتقال، بهدف استكمال عمليات التقويم المدرسي وتحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية. هيئة تقويم التعليم والتدريب تقوم بتقييم الأداء المدرسي وتصنيف المدارس وتحليل النتائج لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التعليم وتطوير القدرات البشرية.

إقرأ أيضاً  قرارات مهمة من د. الخشت: تعيين وتجديد تعيين 19 رئيسًا لمجالس أقسام علمية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *