التصنيفات
التعليم

قبول دفعة جديدة في المدارس العسكرية الرياضية الآن

القوات المسلحة تعلن عن باب التقدم للمدارس العسكرية الرياضية

قد أعلن الفريق الأول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن فتح باب التقدم لدفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيًا من الذكور للمراحل الإعدادية والثانوية في المدارس العسكرية الرياضية بمحافظات مختلفة. وذلك للعام الدراسي 2024/2025 وفقًا لشروط القبول المحددة لكل مرحلة.

وخلال مؤتمر صحفي، أعلن اللواء أ ح/ محمد عزازي العسال، رئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة، عن سحب ملفات القبول في مقر المدارس الرياضية ومكاتب المستشارين العسكريين حتى 25 يوليو 2024، مع بدء قبول الملفات بعد استيفاء جميع البيانات المطلوبة من 1 يونيو حتى 1 أغسطس 2024.

الأوراق المطلوبة للتقديم

في المرحلة الأولى: أصل شهادة الميلاد، مستخرج رسمي منها، بيان نجاح من الإدارة التعليمية، إفادة بالبطولات الرياضية، صور شخصية ملونة، صور بطاقة الرقم القومي للوالدين، سجل تجاري، بيان حالة وظيفية، نموذج قيد عائلي، وثائق تعارف، وصور شخصية.

وفي المرحلة الثانية: اجتياز الاختبارات المقررة وتقديم الإستمارة البيضاء، شهادة الميلاد الأصلية، وصور شخصية.

إقرأ أيضاً  كشفت نتائج النقل بالجيزة بين المدارس! هل تم قبول ابنك في المرحلة الإعدادية؟

الشروط العامة للقبول

يجب أن يكون الطالب من الذكور فقط ويحمل الجنسية المصرية. ولا يجب أن يكون قد فصل تأديبيًا من مدرسة سابقة. ينبغي أن يحصل الطالب على بطولات رياضية معتمدة، ويجب اجتياز جميع الاختبارات المحددة. كما يتوجب على الطلبة الحصول على درجات تفوق رياضية واجتياز المعسكرات التدريبية.

الألعاب الرياضية المتوفرة

تشمل المدارس العسكرية ألعابًا متنوعة مثل رفع الأثقال، المصارعة، التايكوندو، الجمباز، وغيرها، التي يمكن للطلاب تحقيق النجاح فيها والفوز بميداليات أولمبية.

إنجازات الطلبة في المدارس العسكرية الرياضية

حققت مدارس القوات المسلحة ميداليات أولمبية بنسبة 51% من مجموع الميداليات التي حققتها البعثات المصرية منذ عام 2005، بالإضافة إلى ضم العديد من اللاعبين إلى المنتخبات القومية.

تم الإعلان عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضياً من البنين للمرحلة الإعدادية والثانوية في المدارس العسكرية الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة. يجب استيفاء الشروط المحددة وتقديم الأوراق المطلوبة خلال فترة محددة، ويشمل تلك الشروط امتلاك الجنسية المصرية وعدم وجود فصل تأديبي من أي مدرسة سابقة. تتوفر القوات المسلحة على الدعم اللازم للطلاب وتوفير التعليم والتدريب الرياضي بشكل مجاني، بالإضافة إلى توفير الرعاية الطبية والأجهزة الرياضية اللازمة. المدارس العسكرية الرياضية تقدم مجموعة من الألعاب الرياضية وقد حقق الطلاب واللاعبين العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *