فضيحة مدوية.. جوجل تعترف بتتبع مستخدمي المتصفح الخفي على ‘جوجل كروم’!

جوجل تقوم بتغيير وصف وضع التصفح المتخفي في متصفح Chrome بعد تسوية دعوى قضائية

في وقت تواجه فيه شركة محرك البحث جوجل دعوى قضائية بسبب وضع التصفح المتخفي في Chrome، تقوم الشركة بتحديث وتوضيح التحذير المتعلق بهذا الوضع. فقد تمت إضافة التحذير المحسن مؤخرًا إلى Chrome Canary، ويوضح بشكل أكبر أن جوجل وغيرها من مواقع الويب لا تزال قادرة على جمع البيانات في وضع التصفح المتخفي.

Google changes the description of the Chrome browser incognito mode -  Gizchina.com

ويشير التحذير الجديد إلى أن وضع التصفح المتخفي لن يغير كيفية جمع البيانات من مواقع الويب والخدمات الأخرى، بما في ذلك Google. وتظهر التحذيرات في Chrome Canary والإصدارات الأخرى للمتصفح لتوضيح ما يمكن أن يفعله وضع التصفح المتخفي وما لا يمكنه فعله.

Google updates Chrome's incognito disclaimer after settling $5 bn lawsuit,  ET LegalWorld

وحتى الآن، لم يتم رصد التحذير الجديد في الإصدارات الثابتة من Chrome أو في Chromium. وتشير التحذيرات القديمة والجديدة إلى أن وضع التصفح المتخفي لا يمنع بالكامل الجمع والتتبع من قبل مواقع الويب ومزودي خدمة الإنترنت.

Google clarifies Chrome's 'Incognito Mode' isn't as private as you might  think | Popular Science

ويشير كل من التحذيرين إلى أن وضع التصفح المتخفي يمنع تخزين بعض البيانات، ولكن لا يمنع تتبع الأنشطة على الإنترنت. ومع ذلك، فإن التحذير الجديد يأتي لتوضيح هذه النقاط بشكل أوضح وأكثر دقة.

وقد بدأت الدعوى القضائية ضد جوجل في عام 2020 وتم التوصل إلى تسوية في ديسمبر 2023 مع الإعلان عن تقديمها للمحكمة للموافقة عليها. ومن المتوقع أن تساعد التحديثات المستمرة في التحذيرات في توضيح وتثقيف المستخدمين حول خصوصية وضع التصفح المتخفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق