التصنيفات
التعليم

فرصة ذهبية! فتح باب التقدم للإعلان العاشر للمرحلة الجامعية الأولى من قبل وزارة التعليم العالي

وزير التعليم العالي يشجع الشباب على التقدم لمنح دراسية في اليابان

تأكد اليوم د. سعيد أحمد وزير التعليم الجامعي والبحث العلمي على متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لبرنامج “عقول الغد”، والتي تهدف لاستثمار قدرات ومهارات شباب الوطن وبناء جيل مثقف من الشباب المصري للمساهمة في بناء الوطن. وفي هذا السياق، أعلن قطاع الشؤون الثقافية والبعثات عن فتح باب التقدم لبرنامج EJEP المصري الياباني للعام الدراسي 2024/2025.

تشمل المنح الدراسية فصل دراسي واحد أو عام أكاديمي في اليابان لطلاب المرحلة الجامعية. يمكن التقديم عبر موقع الإدارة المركزية للبعثات اعتبارا من 23 أبريل حتى 23 مايو 2024. وتتطلب الشروط الأساسية عمرا يقل عن 22 عامًا، وGPA 3.2، ومستوى لغوي في الإنجليزية 5.5 إيلتس أو 59 في اختبار IBT الدولي.

تقدم السفارة اليابانية منحًا للدراسة في كليات التكنولوجيا في اليابان للطلبة المصريين لعام 2025. ينتهي التقديم في 16 مايو 2024.

للتفاصيل اكثر: https://cdm.edu.eg/cdm/category/granting/scholarship-news/

يتحدث المحتوى عن فتح باب التقدم للإعلان العاشر ضمن المبادرة المصرية اليابانية EJEP للعام 2024/2025 لطلاب المرحلة الجامعية في مصر. يشترط ألا يزيد عمر المتقدم عن 22 عامًا وأن يكون لديه GPA 3.2 أو تقدير جيد جدًا في السنوات الدراسية السابقة. كما يجب عليه الحصول على مستوى لغوي معين في اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم سفارة اليابان منح دراسية للكليات المتخصصة في مجال التكنولوجيا في اليابان لعام 2025 للطلبة المصريين، ويجب تقديم الطلبات قبل 16 مايو الحالي. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة موقع قطاع الشؤون الثقافية والبعثات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *