التصنيفات
التعليم

فرصة حتى نهاية العام: احصل على مكافآت النشر العلمي الدولي مع د. الخشت في جامعتك!

رئيس جامعة القاهرة يدعو أعضاء هيئة التدريس للمشاركة في المؤتمرات الدولية

أعلنت إدارة البحوث العلمية بجامعة القاهرة، عن فتح باب التقدم للحصول على مكافآت النشر العلمي الدولي للبحوث والكتب المنشورة في الفترة من عام 2022 إلى 2023، وذلك في إطار دعم الجامعة للبحث العلمي والمشاركة الدولية.

بدء التقديم للحصول على المكافآت العلمية

تقدم الأبحاث العام 2022 إلكترونيًا اعتبارًا من 20 مايو وورقيًا من 1 يونيو حتى 20 أغسطس، أما الأبحاث عام 2024 فيمكن التقديم الإلكتروني من أول أكتوبر وورقيًا من 20 أغسطس حتى 31 أكتوبر هذا العام.

شروط الحصول على المكافآت

تشمل الشروط أن يكون المتقدم عضوًا بهيئة التدريس، وأن تكون الأبحاث منشورة في مجلات علمية دولية معتمدة، بالإضافة إلى أن الكتب يجب أن تكون منشورة في دور نشر عالمية مرموقة.

تمويل ودعم البحوث العلمية

جامعة القاهرة رفعت مكافآت النشر الدولي بنسبة 100%، وحصلت على تمويل غير مسبوق بقيمة 380 مليون جنيه لدعم المشروعات البحثية، مما ساهم في ارتفاع معدل الاستشهادات الدولية لبحوث الجامعة وتحقيق نجاحات استثنائية في تطوير البحث العلمي.

إقرأ أيضاً  نتائج ربع السنة لتلاميذ المدارس ستصدر غدًا: فرصة للتقدم

تقدم الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة مكافآت النشر العلمي الدولي للأبحاث المنشورة في مجلات علمية دولية معينة والكتب المنشورة لدى دور نشر عالمية معروفة. كما يشجع على مشاركة أعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات الدولية ومنتديات البحث ويؤكد على ضرورة استثمار الأبحاث العلمية في خطط التنمية المستدامة لمصر. تم تحديد مواعيد للتقديم لهذه المكافآت وتحديد شروط للحصول عليها. تم رفع مكافآت النشر الدولي بنسبة 100% وتم تحقيق ارتفاع في معدل الاستشهادات الدولية لبحوث الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *