التصنيفات
التعليم

طلاب إعدادي يستعدون لتعلم اللغة الأجنبية الثانية في السنة القادمة

وزير التربية والتعليم يعلن عن تدريس اللغة الأجنبية الثانية بدءًا من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥

أفاد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة سوف تبدأ في تدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي في المدارس الحكومية اعتبارًا من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥. وأوضح حجازي أن هذه المادة ستكون مادة نجاح ورسوب ولن تحتسب ضمن المجموع الإجمالي للتقديرات.

مناهج تعليمية جديدة لتدريس اللغة الثانية

تم تكليف المركز القومي لتطوير المناهج بإعداد كتب جديدة لتعليم اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي في المدارس الحكومية اعتبارًا من العام الدراسي الجديد.

توفير ٥٠ ألف معلم بالحصة لسد العجز في المدارس

أعلن وزير التعليم أن الدولة المصرية قامت بتخصيص ٥٠ ألف معلم بالحصة في جميع المواد الدراسية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥، بهدف سد العجز في المدارس وتعزيز عملية التعليم.

إقرأ أيضاً  زيادة الملكية: وزارة الموارد البشرية توضح الحد الأعلى للضمان الاجتماعي

سيبدأ وزير التربية والتعليم في مصر بتدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي في المدارس الحكومية اعتبارًا من العام الدراسي 2025، وستكون هذه المادة نجاح ورسوب ولن تضاف للمجموع. تم الإعلان عن هذا القرار خلال اجتماع مع الصحفيين وتم تكليف المركز القومي لتطوير المناهج بإعداد كتب اللغة الثانية. كما تقرر توظيف 50 ألف معلم بالحصة لسد العجز في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *