التصنيفات
التعليم

طريقة التقديم لوظيفة الحصة في المدارس.. تعرف على الخطوات

تحدد وزارة التعليم أمور تطوعية لمعلمي المدارس

أكدت وزارة التعليم والتعليم الفني خلال الفترات السابقة مبادئ جديدة للمساعدة في سد الفجوة في هيئة التدريس وتشمل النقاط التالية:

– تقديم طلب العمل بنظام الحصة من خلال مدير الإدارة التعليمية وتقديمه إلى مدير المديرية لدراسة إمكانية العمل بنظام الحصة بناءً على النقص في كل مادة على مستوى المديرية ووفقًا للشروط المحددة في التعميم رقم 26 بتاريخ 20/9/2021.

– يتم العمل بالمدارس بنظام التطوع (مجانًا) لحملة الشهادات العليا في التعليم، ويقتصر عمل المتطوعين على مساعدة المعلمين وفقًا للمهام المحددة لهم بواسطة مشرف المادة.

– يجب أن تكون المدارس التي يتم فيها التطوع خالية من الطلاب الذين لهم صلة قرابة مع المتطوع إلى الدرجة الثانية، ويتم إعطاء الأولوية في العمل بنظام الحصة لمعلمي المواد الأساسية.

– من الضروري عدم مشاركة المتطوعين في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة، ويتم استخدامهم من بداية العام الدراسي وحتى الانتهاء من تنفيذ خطة التدريس بالمدرسة.

إقرأ أيضاً  هل صحيح أنه تم تقديم معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة قبل شهر رمضان؟ وزارة المالية توضح الحقيقة

تحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس، منها تقديم طلب العمل بنظام الحصة، العمل بنظام التطوع في مدارس بدون طلاب ذوي صلة قرابة، وعدم مشاركة المتطوعين في الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *