التصنيفات
التعليم

طريقة استعلام وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس

نتائج الصف الثالث الاعدادي في مصر: كيفية الاستعلام عن النتيجة

انتظروا معنا، أعزائي القراء من الدول العربية، إعلان نتائج الشهادة الاعدادية برقم الجلوس في كل محافظات جمهورية مصر العربية. وفي تصريح لها، قالت الوزارة المسؤولة عن التربية والتعليم إنه سيتم الكشف عن النتائج في كل محافظة على حدة، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عنها من خلال بوابة التعليم الأساسي الخاصة بكل محافظة. تابعوا معنا اليوم طريقة البحث عن نتيجة الشهادة الاعدادية وتوزيع درجاتها.

استعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس

تعهدت وزارة التربية والتعليم بالكشف عن نتائج الشهادة الاعدادية في وقت قريب في جميع محافظات مصر، بعد الانتهاء من التصحيح والتدقيق وتسجيل الدرجات، مع اعتمادها من قبل المحافظ. وأوضحت الوزارة أنه يمكن البحث عن النتائج عبر بوابة التعليم الأساسي لكل محافظة. وفيما يلي خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي في القاهرة:

1. الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي الإلكترونية لمحافظة القاهرة.
2. اختيار المرحلة التعليمية “الصف الثالث الاعدادي”.
3. تحديد “نتيجة الشهادة الاعدادية 2024”.
4. اختيار المحافظة التابع لها الطالب.
5. إدخال الرقم الخاص بجلوس الطالب.
6. الضغط على زر “بحث”.
وفي النهاية، ستظهر جميع تفاصيل نتيجة الطالب في جميع المواد بالدرجات.

إقرأ أيضاً  التعليم تلزم المدارس الأهلية بقبول طلابها دون مطالبة بسداد الرسوم الدراسية

توزيع درجات الشهادة الاعدادية

أوضحت الوزارة أن الطالب بالصف الثالث الاعدادي يحصل على مجموع 140 درجة في كل من التيرم الأول والتيرم الثاني، لتصبح الدرجة الكلية للشهادة 280 درجة. وتوزع الدرجات على المواد كالتالي:

– لغة عربية (80 درجة)
– لغة إنجليزية (60 درجة)
– رياضيات (60 درجة)
– علوم (40 درجة)
– دراسات اجتماعية (40 درجة)

بهذا يصبح مجموع درجات الطالب في الشهادة الاعدادية 280 درجة. ترقبوا الإعلان عن النتائج وتمنياتنا بالنجاح لجميع الطلاب في الدول العربية.

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية في مصر موعد ظهور نتائج الامتحانات برقم الجلوس، حيث سيتم الإعلان عن النتائج في كل محافظة على حدة ويمكن الاستعلام عنها عبر بوابة التعليم الأساسي الإلكترونية لكل محافظة. وتم توضيح طريقة الاستعلام عن النتائج وتوزيع درجات الشهادة الإعدادية، حيث يتم دمج درجات التيرم الأول والثاني ليصبح المجموع الكلي 280 درجة وتوزيعها على مواد اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، والدراسات الاجتماعية.

إقرأ أيضاً  هام: مفاجأة من محافظ الجيزة للطلاب.. امتحان اللغة العربية بإضافة 10 دقائق إضافية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *