التصنيفات
التعليم

صدمة الثانوية العامة الجديدة تثير غضب المصريين

خبر وزير التربية والتعليم

هل سمعتم عن النظام الجديد للتعليم الثانوي الذي أعلن عنه اليوم؟

قال وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جابر اليوم، إن هناك تحديثات في نظام التعليم الثانوي، مشيرًا إلى أن هناك قانونًا جديدًا سيُطرح في مجلس الشورى قريبًا. ولم يُحدد بعد موعد بدء تطبيق هذا النظام، لذا سيظل النظام الحالي ساريًا حتى صدور القانون الجديد.

وأشار “جابر” إلى أن النظام الجديد لن يتكون من نظامي علمي وأدبي وإنما سيكون هناك مسارات، حيث سيتمكن الطلاب من اختيار مسار يؤهلهم لدخول تخصصات معينة في الجامعات. وسيتكون هذا النظام من أربعة مسارات رئيسية وهي الطبية، الهندسية، العلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، ولن يعتمد على نظام التراكمي.

وأوضح أن كل مسار سيتضمن أربع مواد حسب طبيعة الدراسة، منها مواد مؤهلة لتحضير الطلاب لتخصصات معينة، ومواد أخرى أساسية. وسيتمكن الطلاب من اختيار المسار الذي يناسب تخصصهم من خلال هذه المواد.

إقرأ أيضاً  لا تفوتوا تقرير وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبوعي: أحداث مثيرة ومستجدات حصرية من 12 مايو إلى 17 مايو 2024!

تحدث المحتوى عن ضرورة تشكيل مجموعة عمل تضم خبراء في مجالات متنوعة لتطوير نظام التعليم الثانوي، وفي إعلان لوزير التربية والتعليم تم ذكر ملامح النظام الجديد الذي سيتم تطبيقه، والذي سيشمل أربعة مسارات تأهيلية تؤهل لقطاعات معينة من الكليات، ولن يحتوي على تشعيب بين علمي وأدبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *